منتديات شبكة الإقلاع ®

الصفحة الرئيسية البحث انظمة شبكة الإقلاع سوق الاقلاع عضويات التميز (الذهبية والفضية والتجارية) جوال الإقلاع حمل صورك من هنا من خلال فتح موضوع خاص بك
بوابة الأنباء ieqla3 اختصر روابطك من هنا البرامج اعلن معنا حساب الشبكة في موقع تويتر اعلن معنا
العودة   منتديات شبكة الإقلاع ® > المنتديات الإجتماعية > عيادة الإقلاع للاستشارات النفسية و الاجتماعية
التسجيل التقويم التأشير على جميع الاقسام بالمشاهدة

الاستمارة هنا

قديم 05-09-2019, 06:09 AM   #3601
MESS
خبير إقلاعي مميز

الصورة الرمزية الخاصة بـ MESS
MESS فوق  هام السحبMESS فوق  هام السحبMESS فوق  هام السحبMESS فوق  هام السحبMESS فوق  هام السحبMESS فوق  هام السحبMESS فوق  هام السحبMESS فوق  هام السحبMESS فوق  هام السحبMESS فوق  هام السحبMESS فوق  هام السحب
رد : |▌ [ . •. •. • . غُرفـة انتظـار.. /8 ]▌ |

إقتباس »
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة حرم أيمن »
السلام عليكم

بنات تعرفو الم البطن اللي يجي من الخوف له علاج ولالا وفين اروح دكتور باطنه ولا نفسي ، الالم صار قوي يصحيني من النوم ، ولو احد يدق الباب يشد الالم نفس الم الولاده بالزبط.

عليكم السلام
ماتشوفين شر يارب من تجربتي اذا الالم يجيك بس عند الخوف يبي لك علاج نفسي
اما اذا الالم مزمن سواء خفتي او لا روحي دكتور باطنه لأن العلاج النفسي لحاله ما راح يفيدك اذا عندك مشكله باطنيه

MESS غير متواجد حالياً
Facebook Twitter 0 اضافة رد مع اقتباس
قديم 05-09-2019, 11:00 PM   #3602
شتات طفله
خبير إقلاعي مميز

الصورة الرمزية الخاصة بـ شتات طفله
شتات طفله فوق  هام السحبشتات طفله فوق  هام السحبشتات طفله فوق  هام السحبشتات طفله فوق  هام السحبشتات طفله فوق  هام السحبشتات طفله فوق  هام السحبشتات طفله فوق  هام السحبشتات طفله فوق  هام السحبشتات طفله فوق  هام السحبشتات طفله فوق  هام السحبشتات طفله فوق  هام السحب
$$ رد : |▌ [ . •. •. • . غُرفـة انتظـار.. /8 ]▌ |

السلام عليكم ورحمه الله
مشكلتي يمكن البعض يشوفها تافهه ، او غريبه وبديهيه ماتحتاج سؤال او استشاره او طلب حل
لكن والله الموضوع متعبني نفسياً بدرجه محد يتخيلها .
بعد تخرجي من الثانوي مانقبلت بالجامعه الحكوميه انقبلت بجامعه خاصه على نفقات شخص من العائله ( مازال شايل علي لانه كان يدفع)
بتخصص ماحسيت فيه بأي شغف وكنت اداوم وكأن احد جالس على صدري ( ادارة اعمال)
استخرت ، وطلبت من امي تقدم لهم ورقة طي القيد عشان ارجع من جديد اسجل بالحكوميه بعد ما اختبر التحصيلي من جديد وارفع معدلي، حاولت فيني كثير لكن بعدها وافقت
اشتغلت ع نفسي وجبت مدرسه خصوصيه لكن انصدمت ان نتيجة الاختبار كانت اقل من الاولى .
والجامعه الحكوميه ماقبلتني ، كذا جلست بالبيت انتظر السنه تنتهي عشان اقدم مره ثانيه وسجلت باختبار التحصيلي مره ثانيه ابغى اعيده ..
وخلال ذي الفتره كنت احس كأني حيه وميته ، منعزله عن اهلي لشدة مشاكلهم وقالبه نومي عكسهم عشان ماشوفهم ، تغيرت شخصيتي تماماً ودخلت بحالة اكتئاب ، لكن قررت اطلع نفسي من دي الحاله واشغل نفسي مع المدرسه الخصوصيه بالمذاكره
جبتها وكنت متفائله وكل يوم بيومه لكن كنت حاسه انه فيه خلل بمذاكرتي ، مو قادره احفظ اللي اخذه معاها ، مجرد ماتخرج اقفل ع نفسي الباب احاول اجبرها ع المذاكره يروح الوقت وانا بسطر واحد !
رغم معرفتي بحاجتي للمذاكر الا اني ماقدرت اخذه بجديه بالفعل زي ما اخذه بجديه نفسياً !
كنت احلف واحط نذور اذا انقبلت بالجامعه بتمسك فيها بيديني واسناني بعد من سوء الروتين واحساسي بالخواء ، لكن اختبرت وطلعت نتيجة الاختبار نفس نتيجة الاختبار الاول وصكت بي الدنيا قلت خلاص مابنقبل وتيقنت اني بكمل حياتي بالبيت ( قمت ليله ودعيت الله )
وانصدمت بقبولي لكن بمحافظه بعيده ، جاني الدعم من ابوي الله يطول بعمره
كنت متوقعه اني بجيب معدل 5 او 4 بالقليل ، لشدة شغفي بالتحضيري
لكن انصدمت بحملي لمادتين ومعدلي 2.80
قلت يمكن الغربه وضغوط التنافس بالجامعه
اخذت زائر لمدينتي وصرت ابحث بالمكتبه حقت الجامعه اجلس فيها حول 6 ساعات وايام الاوف ابحث بالكتب النفسيه ، ابغى اطلع الخلل
انا اذاكر واذاكر وافهم لكن فيه شي غلط ، مو عارفه فين ، تعبي فين يروح ؟
اذاكر بالايام ولما ادخل الاختبار اطلع بدرجه سيئه ..
قلت يمكن الخلل نفسي وابحث بالكتب النفسيه المعرفيه واجمعها واجلس اذاكر بالبريكات .. وكل ماقررت اول مارجع البيت احفظ ، اول ماوصل البيت تعباانه جداً وهلكانه وماصحى غير صباح اليوم الثاني
وماجات درجاتي مرتفعه الا بالمواد التافهه اللي مالها وحدات اكثر من 2
كانت بالنصفي الدرجات ارتفعت عن النصفي اللي بالترم الاول ، كنت متفائله جداً
لكن حملت مادتين ثانيه ومعدلي طلع 2.4 اقل من الترم الاول !
تحطمت نفسياً لكن رجعت بهمه ثانيه بالصيفي رتبت حياتي شلت كل المؤثرات النفسيه حذفت التطبيقات تركت الجوال بطلت اتعرف على الناس واكون صحبه صرت انعزل
ابغى ارفع معدلي عشان ادخل التخصص اللي ابيه ( احياء)
عدلت نفسي دينياً صرت احافظ ع الصلاه والسنن ، لكن ، خرجت من المواد اللي كنت حاملتها بدرجة النجاح الحمدلله ، طلع نظامهم ماتطلع من الصيفي الحامل فيه مواد باكثر من ال 60 درجة النجاح ، لكن ، نزلت نسبة التسكين جقتي ( الخاصه بالتخصصات)
وطلع معدلي الفصلي 1 ، والمعدل التراكمي 2 وشوي
ودعيت الله بالتخصص الافضل لي كنت خايفه يدخلوني رياضيات ..
وانقبلت فيزياء ، لكن ..
قدمت زائر لان عايلتي تمر بمشاكل ماديه مستحيل اقدر اكمل بالمحافظه
لكن مانقبل ، والان انا قدام خيار حذف الترم..
انا مادري فين الخير لي .. لكن طلبي وسؤالي
ايش اسوي مع قدرة تحصيلي من المذاكره ؟ ليه درجاتي نازله لهالدرجه كل مابذلت جهد اكبر وحاولت القى الخلل وظنيت اني لقيته ، اتفاجئ بدرجات ومعدل اسوء وماطلع بأي نتيجه ع قد جهدي ! ، مع ان طموحي التفوق والحين راحت من يديني مرتبة الشرف ..
كيف اتعلم من اخطائي واعدل من نفسي ؟؟؟ كيف ازيد تحصيلي ؟
ولو قدمت خيار حذف الترم او تأجيله ، ايش اسوي بالبيت ؟ كيف استغل جلستي برفع مستواي وقدراتي ؟ انصحوني فيدوني ، انا غارقه بحيرتي وعجزي
لولا توفيق الله ماكان نجحت بالمواد اللي حملتها ولا كان حملتها للمره الثانيه ..
المشتتات وابتعدت عنها ، التطبيقات وحذفتها ، الصلاه وحافظت عليها ، الحفظ وحفظت التركيز بالمحاضره 99%.. وين الخلل ياجماعه ؟
جهدي ذا كله معقوله مو كافي ؟ ابكي اوقات من شدة الضغط اللي ازيده ع نفسي
وبالنهايه كذا يطلع معي .

شتات طفله غير متواجد حالياً
قديم 06-09-2019, 12:09 AM   #3603
Rabonzel
خبير إقلاعي مميز

الصورة الرمزية الخاصة بـ Rabonzel
Rabonzel فوق  هام السحبRabonzel فوق  هام السحبRabonzel فوق  هام السحبRabonzel فوق  هام السحبRabonzel فوق  هام السحبRabonzel فوق  هام السحبRabonzel فوق  هام السحبRabonzel فوق  هام السحبRabonzel فوق  هام السحبRabonzel فوق  هام السحبRabonzel فوق  هام السحب

إقتباس »
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة شتات طفله »

.
المشتتات وابتعدت عنها ، التطبيقات وحذفتها ، الصلاه وحافظت عليها ، الحفظ وحفظت التركيز بالمحاضره 99%.. وين الخلل ياجماعه ؟
جهدي ذا كله معقوله مو كافي ؟ ابكي اوقات من شدة الضغط اللي ازيده ع نفسي
وبالنهايه كذا يطلع معي .

وعليكم السلام يا هلا

"تمنى الموت توهب لك الحياة "

سبحان الله لازم في بعض الامور نتمناها بشده
الا انها تصير عكس ذلك و هذي حكمة خفية من رب العالمين

من خلال قرائتي لمشكلتك
والحمدلله اتضحت لي انها بسيطه وحلها ابسط باذن الله

القلق النفسي هو اهم سبب اللي يخليك تفقدين تركيزك وقت المذاكره
كل شي اذا زاد عن حده مضر
انتي تفكرين كثير كثير وهذا صار ياخذ حيز من طاقتك و جهدك
فلما يجي الوقت الفعلي ان تظهرين الجهد يختفي بسبب الضغط الحاصل عليه من التفكير و القلق

اخذي الامور ببساطة و ابسط من كذا
بادرس لهالماده بالقدره اللي عندي لا يكلف الله نفساً الا وسعها
وكل ما عطيتي الدرس حقه راح ترضيك النتيجة
لكن ان عطيتيه اكبر من حقه راح تحسين بخيبة ظن رغم اي نتيجة

فانتي بسطيها على نفسك
ادري الدراسه قلق و تفكير لكن ان تماديتي بهالشي
راح ياثر عليك نفسياً و صحياً
لا تنسين ان النفسية نص العلاج لاياً كان

كملي هالترم لا تحذفينه و لا تراكمين دروسك ع بعض
كل درس راجعيه بعد م ترجعين من البيت راح يرسخ بذاكرتك اكثر
حوسة المذكرات و النوتات هي اللي تزيد القلق
نسقي لكل ماده مذكره مو الا عشرين مذكره لمادة وحده
عشان م تضيعين نفسك بكثرة المعلومات

والمدرسة الخصوصية استاذينها اذا تقدرين تسجلين صوتها
عشان اذا نسيتي او طارت المعلومه من راسك تسترجعينها
لما تسمعين التسجيل

وبسطيها ي قلبي و اخذي نفس عمييييييييق و سمي بالله
وسالفة اني هذا انا صليت و دعيت لا تسوينها مع ربك بمقابل شي
سويها خالصة لوجهه الله و ادعي التيسير و الله بييسرلك كل شي تستصعبينه

اتمنى اني افدتك ولو بشي بسيط

Rabonzel غير متواجد حالياً
Facebook Twitter 3 اضافة رد مع اقتباس
قديم 06-09-2019, 01:39 PM   #3604
حرم أيمن
عضو مقلع

الصورة الرمزية الخاصة بـ حرم أيمن
حرم أيمن فوق  هام السحبحرم أيمن فوق  هام السحبحرم أيمن فوق  هام السحبحرم أيمن فوق  هام السحبحرم أيمن فوق  هام السحبحرم أيمن فوق  هام السحبحرم أيمن فوق  هام السحبحرم أيمن فوق  هام السحبحرم أيمن فوق  هام السحبحرم أيمن فوق  هام السحبحرم أيمن فوق  هام السحب

شتات طفله

بقولك حاجه مهمه ترى الوقت والجهد اللي انتي تبذلينه وقت المذاكره مو مهم قد المصدر اللي تذاكري منه ، ممكن تجلسي تذاكري عشر ساعات من مصدر مايجيك منه الا سؤالين اوثلاثه
، اختلاف المواد وطريقة الاسئله بين الدكتورات ضروري تكون لكل ماده طريقتها فالمذاكره
اسألي اللي درسو قبل عند الدكتوره اسمعي الاراء بس لاتعتمدي عليهم هي تركز ع ايش ؟ واغلب اسئلتها من فين ؟ اغلب الاسئله اللي تجي فالكويز تجي فالفاينل لاتروحين المكتبه وتشتتين نفسك ذاكري اللي تلقيه الدكتوره ، ممكن ماتعرفتي ع بنات مجتهدات اغلب الطالبات الحين يفرغون المحاضرات وينزلونها فقنوات التلقرام ومنتدى الجامعه . نفس الموضوع اللي تحسين بصعوبه في فهمه ابحثي في يوتيوب عن شرحه .
تواصلي مع طالبات ممتازات درستي معاهم فالجامعه واسأليهم عن طريقه المذاكره ، واهم شي المصادر ، اذا فيه تفريغات او قروبات واتس يرسلو عليها المهم لاتعتزلين .
اذا بتحذفين ترم عشان المشاكل الماديه ممكن تتفقي مع السواق تدفعين له لما يتحسن وضعك ، واذا فيك طاقه و همه حاولي ماتحذفين ، عندك صُحبه كويسه ترفع همتك ولا منعزله !؟

حرم أيمن غير متواجد حالياً
Facebook Twitter 1 اضافة رد مع اقتباس
قديم 09-09-2019, 04:13 AM   #3605
آلسنيورينآ
عضو نشيط
آلسنيورينآ فوق  هام السحبآلسنيورينآ فوق  هام السحبآلسنيورينآ فوق  هام السحبآلسنيورينآ فوق  هام السحبآلسنيورينآ فوق  هام السحبآلسنيورينآ فوق  هام السحبآلسنيورينآ فوق  هام السحبآلسنيورينآ فوق  هام السحبآلسنيورينآ فوق  هام السحبآلسنيورينآ فوق  هام السحبآلسنيورينآ فوق  هام السحب

إقتباس »
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة آلسنيورينآ »
علّمي بآبتكك نفسْ مآعلّمتّه ومـآرآح تخسْرين شيْ إنتي مو غلطآنه
آلجميله ومتوسطة آلجمآل وآلعآديه يتحرشون فيهآ آلبهآيم يعني مآوقفت عليك ترآ مآ ينفع تسكتي إحنآ بـ 2017

بكتب قصتي لك ولغيرك أمآنه لآتسكتون حرآم نفسيتك تتعب وآلبهيمه مرتآح

تحرّش فيني خآلي الله يجعله أبعد من آلشرق للغرب حسبي الله

عمْري 7 سنوآت ومن آلزمنّ آلجميل فسْآتيني كلّهآ منفوش وسندريـلآ عمْره مآشآفني ببجآمه ولآعمري طلعت بلبس مو محتشم لآتخلونهآ شمآعه لمبررآت آلتحرش

وآلخسيس تحرّش فيني بكل خسّه ودنآءه لآ رحم طفولتي ولآ أني بنت أخته و آلتحرش كآن بشكـل قوي

علّمت أميّ نفسْ آليوم وحرقت أصبآعي بآلنّــآر وقآلت عيب هذآ آلكلآم

ومنْ صغري حقيْ مآ ينوكـل علّمت بــــآبــــآآ ع طول

بــآبـآآ أنفجع وعلّمته بكل شيء وقلت علّمت أمي وحرقتني وشـآف آلحرق

بـلمـح آلبصـر رحنـآ لبيت جدّتي ولقآه مع اصحآبــه وسـأله سؤآل وآحد ووآثق من إنّي صح قــآل ( آلبنت صآدقه وش سويت لهآ ..؟) بدون تفآصيل نزّل عقآله وضربه

مآيحتآج أقولكم أنهآن وآنذل عند أصحآبه تصفق تصفيق حتى مآ آنسى 3 من أصحآبه ضربوه مع أبوي ( يمكن فهمو آلسآلفه الله أعلم )

من هذاك الموقف لليوم مآ عآد يدخل بيتنا ولا يسلم عليّ ولآ على أمي وآخوآتي زيّه زي آلغريب منبوذ عند آلكلّ جزآه يستآهل

أنآ آلحمدلله رآسي مرفوع ونفسيتي ممتآزه وأمر من عنده مآ آشوفه شيء أبد وهو ذليل مهآن مآيطالع بعيني أبد ربآه أبوي سندي وظهري عسى مآ آنحرم وجهه

امي علآقتي فيهآ كآنت صفر حتى مع أبوي ولآنهآ مدرسّه مشغوله وآنآ طفله كنت زعلآنه لآنهآ حرقتني تشوه أصبآعي آلجميل

وإلآ الموضوع تجآوزته كليّآ وآلحمدلله فكرت بأبوي طوآلي

لآ تسكتين خلي أبوك يربيه لو يطرده من آلبيت آلنجآسه ذآ يكون أحسن

آلآم آلضعيفه مآتنفع لهذي آلموآضيع

جسمك لك ولحلالك فقط فقط فقط محد له حق يلمسه وآللي يلمس بيده أبتريهآ نصيحه نصيححححححه لك ولغيرك

أنآ في حيرة من أمري وأتمنى ألأقي حل

عزوتي وسندي وتاج راسي توفى الله يرحمه ويغفر له دعواتكم الله يجزاكم خير

طبعآ بعد هآلموقف آلمذكور أعلاه الوالد الله يرحمه منعه من زيآرتنآ أو آلسلآم علينآ كآنت مآمآ تزوره من سنه لسنه بمنطقة ثآنيه بحكم دوآمه تروح لحآلهآ وتجي لحآلهآ بآلنهآيه أخوهآ محد منعهآ

آلمهم بعد بعد مآتوفى الوآلد زآر أمي بالعده كذا مره وأنآ مدري ولآ إهتميت صرآحه

لكن بعد 6 شهور جا الخال المزعوم تقاعد ويبغى العلاقات ترجع بينو وبين مآمآ ويبغى يمآرس حقوقه معآنآ كخآل ويتعرف عللينآ ونتعرف على عيلتو وكأنو مآسآر شيء تمآم ...

صدقوني كنت بنت قويّه ومستقله وفرفوشه وعآيشه يومي وتوظفت وإنشغلت بحيآتي آلبسيطه لكن بعد ظهور خآلي كشششيت بكل مآتعنيه آلكلمه ..!
كأن آلموقف سآر قبل ثوآني ..!
مآ أبآلغ لو أقول حسيت بالألم نفسسهه!!

معقول آلآثر موجود للآن ..!
أخوي سمعني وأنآ أقول لماما يآ أنآ يآ أخوك العآهه مآتجبريني أطلع أسلم عليه مقدرر مقدددررر
وفتح تحقيق معآيآ رغم إنه صديقي ومتفهم بس خفت أقول له يكون موقفه مثل آلوآلد الله يرحمه فآهمين عليّا

ماودي يكون الموضوع عقوق بيني وبين أمي لأنو من جد لي فتره أشوفهآ بالصآله أرجع الغرفه أشوفهآ بالسآحه أرجع الصآله مآ أبغى يكون بينآ تتش بسبب النكره أخوها

أروح طبيب نفسي ..؟
أثبت على موقفي ومآ آوآجهه أبدآ ..؟
أعلّم أخويآ يحميني .؟

نوروني إيش أسوي ..؟

معلومه ( زوجته وثنتين من بنآته يدرون عن آلموقف ) مآ دري كيف بتعامل معاهم كمان لو إنجبرت على الإجتماعات والمنآسبات

نوروني أنا تعيسه جدا وللآن ما داومت

آلسنيورينآ متواجد حالياً
قديم 09-09-2019, 06:40 AM   #3606
Rabonzel
خبير إقلاعي مميز

الصورة الرمزية الخاصة بـ Rabonzel
Rabonzel فوق  هام السحبRabonzel فوق  هام السحبRabonzel فوق  هام السحبRabonzel فوق  هام السحبRabonzel فوق  هام السحبRabonzel فوق  هام السحبRabonzel فوق  هام السحبRabonzel فوق  هام السحبRabonzel فوق  هام السحبRabonzel فوق  هام السحبRabonzel فوق  هام السحب

إقتباس »

أروح طبيب نفسي ..؟
أعلّم أخويآ يحميني .؟

نوروني إيش أسوي ..؟

الله يرحم الوالد و يغفر له و يتقبله بقبول حسن يا رب العالمين
قريت قصتك السابقه و موقفك حالياً

الحمدلله اللي ربي الهمك من صغر سنك تكسرين خشم القذر
و الله سبحانه جازاه بشر اعماله والحمدلله

اختي حبيبتي ليش بعدك خايفه وانتي صاحبة الحق؟
و انتي بهروبك هذا كأنك غلطانه و بتنحاشين !

خلي العلاقات ترجع لكن موقفك هو هو لا يتغير
سلمي و السلام لله ، هو اللي انجلد و هو اللي تصفق ما استحى و لا انتخى انتي تنحاشين ليه ؟

ان تواريتي بالزاويه و انخشيتي ترا بينلبس عليك الغلط صدقيني
بيقولون ليه قلتي لابوك الله يرحمه من الاساس كان ما صار اللي صار

الا ي قلبي اطلعي و ماعليك منه و سلمي لكن لا تقعدين عنده
خلي امك تقابله بما انه اخوها
وسالفة اني اقول لاخوي يحميني انسيها
ترا الاخو مو مثل تفكير الابو ابد ، ابوك قدر يمسك نفسه بعد ما سطره
لكن اخوك بما انه صغير ممكن يذبح خالك لا سمح الله و تصير جريمة

و الحين بما انه عنده بنات اكيد انه عقل و تاب عن هالحركات
فلا تخافين و توكلي ع الله و استودعيه نفسك و صدقيني ما بيصيرلك
الا الخير ان شاءالله

Rabonzel غير متواجد حالياً
قديم 10-09-2019, 12:08 AM   #3607
MESS
خبير إقلاعي مميز

الصورة الرمزية الخاصة بـ MESS
MESS فوق  هام السحبMESS فوق  هام السحبMESS فوق  هام السحبMESS فوق  هام السحبMESS فوق  هام السحبMESS فوق  هام السحبMESS فوق  هام السحبMESS فوق  هام السحبMESS فوق  هام السحبMESS فوق  هام السحبMESS فوق  هام السحب

إقتباس »

طبعآ بعد هآلموقف آلمذكور أعلاه الوالد الله يرحمه منعه من زيآرتنآ أو آلسلآم علينآ كآنت مآمآ تزوره من سنه لسنه بمنطقة ثآنيه بحكم دوآمه تروح لحآلهآ وتجي لحآلهآ بآلنهآيه أخوهآ محد منعهآ

لكن بعد 6 شهور جا الخال المزعوم تقاعد ويبغى العلاقات ترجع بينو وبين مآمآ ويبغى يمآرس حقوقه معآنآ كخآل ويتعرف عللينآ ونتعرف على عيلتو وكأنو مآسآر شيء تمآم ...

صدقوني كنت بنت قويّه ومستقله وفرفوشه وعآيشه يومي وتوظفت وإنشغلت بحيآتي آلبسيطه لكن بعد ظهور خآلي كشششيت بكل مآتعنيه آلكلمه ..!

أخوي سمعني وأنآ أقول لماما يآ أنآ يآ أخوك العآهه مآتجبريني أطلع أسلم عليه مقدرر مقدددررر

وفتح تحقيق معآيآ رغم إنه صديقي ومتفهم بس خفت أقول له يكون موقفه مثل آلوآلد الله يرحمه فآهمين عليّا

ماودي يكون الموضوع عقوق بيني وبين أمي لأنو من جد لي فتره أشوفهآ بالصآله أرجع الغرفه أشوفهآ بالسآحه أرجع الصآله مآ أبغى يكون بينآ تتش بسبب النكره أخوها

أروح طبيب نفسي ..؟

أعلّم أخويآ يحميني .؟

نوروني إيش أسوي ..؟

معلومه ( زوجته وثنتين من بنآته يدرون عن آلموقف ) مآ دري كيف بتعامل معاهم كمان لو إنجبرت على الإجتماعات والمنآسبات

اخوك يحميك من ايش بالضبط ؟
يعني خالك بيغتصبك وانتي بهالعمر !
موقف قديم وعدى وخالك اخذ جزاه خلاص انسي اللي فات

MESS غير متواجد حالياً
قديم 10-09-2019, 12:21 AM   #3608
cemre
خبير إقلاعي مميز

الصورة الرمزية الخاصة بـ cemre
cemre فوق  هام السحبcemre فوق  هام السحبcemre فوق  هام السحبcemre فوق  هام السحبcemre فوق  هام السحبcemre فوق  هام السحبcemre فوق  هام السحبcemre فوق  هام السحبcemre فوق  هام السحبcemre فوق  هام السحبcemre فوق  هام السحب

إقتباس »

أروح طبيب نفسي ..؟
أعلّم أخويآ يحميني .؟

نوروني إيش أسوي ..؟

روحي طبيب نفسي اذا تقدرين
دائماً اسمع ان التحرش اثره عميق في النفس
وانتي هذاك رجعتي تحسين بنفس الالم

روحي طبيب نفسي يساعدك تتخطين هالمرحله هذي
وراح يوجهك كيف تتخطين وضعك الحالي وايش تسوين
ممكن راح يخليك مستعده تواجينه وزوجته وبناته ومايهز فيك شعره

انتي قويه ورائعه من صغرك ماشاءالله
وشفتي بعيونك كيف ابوك اخذ لك حقك
كل هذي امور ساعدتك تعيشين حياة طبيعيه وحلوه
لكن مايمنع تزورين الطبيب لابعاد اي اذى تراكم في نفسك من هالموقف

عشان بكرا اذا صرتي عروسه ان شاءالله ماتواجين صعوبه من هالناحيه

يمكن خيره ربي أظهره في حياتك الحين عشان تكونين اقوى
لاتتهربين من المشكله واجهيها
انتي بنت ابوك ألقويه
لكن اعيد واقول مع طبيب نفسي اذا قدرتي
لانه راح يوجهك خطوه بخطوه بشكل افضل
وراح يشوف ابعاد هالمشكله ويتطرق لها

حبيبتي حبيت ابوك جداً
الله يرحمه ويغفر له ويوسع له في قبره

اخوك لاتفتحين معاه الموضوع ابداً
مايحتاج يعرف

عيشي سعيده ❤

cemre غير متواجد حالياً
قديم 10-09-2019, 02:04 AM   #3609
شتات طفله
خبير إقلاعي مميز

الصورة الرمزية الخاصة بـ شتات طفله
شتات طفله فوق  هام السحبشتات طفله فوق  هام السحبشتات طفله فوق  هام السحبشتات طفله فوق  هام السحبشتات طفله فوق  هام السحبشتات طفله فوق  هام السحبشتات طفله فوق  هام السحبشتات طفله فوق  هام السحبشتات طفله فوق  هام السحبشتات طفله فوق  هام السحبشتات طفله فوق  هام السحب

إقتباس »
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة حرم أيمن »
شتات طفله

بقولك حاجه مهمه ترى الوقت والجهد اللي انتي تبذلينه وقت المذاكره مو مهم قد المصدر اللي تذاكري منه ، ممكن تجلسي تذاكري عشر ساعات من مصدر مايجيك منه الا سؤالين اوثلاثه
، اختلاف المواد وطريقة الاسئله بين الدكتورات ضروري تكون لكل ماده طريقتها فالمذاكره
اسألي اللي درسو قبل عند الدكتوره اسمعي الاراء بس لاتعتمدي عليهم هي تركز ع ايش ؟ واغلب اسئلتها من فين ؟ اغلب الاسئله اللي تجي فالكويز تجي فالفاينل لاتروحين المكتبه وتشتتين نفسك ذاكري اللي تلقيه الدكتوره ، ممكن ماتعرفتي ع بنات مجتهدات اغلب الطالبات الحين يفرغون المحاضرات وينزلونها فقنوات التلقرام ومنتدى الجامعه . نفس الموضوع اللي تحسين بصعوبه في فهمه ابحثي في يوتيوب عن شرحه .
تواصلي مع طالبات ممتازات درستي معاهم فالجامعه واسأليهم عن طريقه المذاكره ، واهم شي المصادر ، اذا فيه تفريغات او قروبات واتس يرسلو عليها المهم لاتعتزلين .
اذا بتحذفين ترم عشان المشاكل الماديه ممكن تتفقي مع السواق تدفعين له لما يتحسن وضعك ، واذا فيك طاقه و همه حاولي ماتحذفين ، عندك صُحبه كويسه ترفع همتك ولا منعزله !؟
الفتره اللي كنت باذله فيه ذا الجهد كلها ، كانت اسئله محوسبه اختياريه من كل الدكاتره من جميع الفروع شامله لكل الدروس بالماده ، لكنها منوعه
نظامهم 600 سؤال من كل دكتور 100 سؤال ويدمجوها عشوائي وتجي نماذج وانت وحظك بالاختبار ايش النماذج
متفقين ينوعون 30 سؤال ، منها 20 صعبه و 10 سهله ، يمشو فيها اللي اموره صعبه يطلع لو ب 10 درجات
وطبعا ماكنت اطلع منها الا حسب الحظ ، اذا قاتله نفسي مذاكره اطلع منها ب 19 او 15 ، وحتى المواد السهله ماكنت اطلع منها بالفل ماركه
من 30 اطلع ب 27 او 28 واتحسر ع الدرجتين والثلاث
الان بما اني تخصصت تغير الوضع ، الاسئله بتجي من الدكاتره وسويت اللي قلتي عنه سالت المتخرجين واللي بمستويات اعلى ، مافيه تجاوب كبير، وبنفس الوقت ماثق بكلامهم لاني احس الناس مستويات ، يمكن الدكتور اللي يستصعبون اسئلته تطلع سهله و واضحه بالنسبه لي ..
انا اكره الخياري بشكل فضيع ، احب المقاليه احس ذمة مذاكرتي تطلع وجهدي بالمذاكره يزيد ، لكن السنه الفايته كلها راحت بالخياري ..
متحمسه للتخصص لاني ابي الدكاتره اللي اسئلتهم مقاليه
ولو انها مرهقه الا انها تنشطني ودا النوع من الاسئله اللي تبان قدراتي فيه
الناس تحب الخياري لانها تستسهله لكنه جداً صعب بالعلمي والامور الرياضيه
يسببلي تشتت وضياع وقت الاختبار وتوتر..
وبالنسبه لاني اتواصل مع اشخاص متفوقين واسالهم
سألت وماناسبتني طرقهم بالمذاكره ، وتحفيزهم الصحبه والمذاكره سوا توترني لاختلاف قدراتنا واحتياجي للتركيز لفتره اطول اكثر منهم ..

ولما حكيت عن موضوع الازمه الماليه ، ماقصد فيها سواق ، المحافظه اللي ادرس فيها بعيده جداً مستحيل اقدر اروحلها كل يوم بيومه ، لزم استأجر شقه او غرفه .. وظروف كثيره مترتبه ....
ف بنتظر لين تتسهل الامور وتهدى الاوضاع وبذات الوقت استغل دي الفتره عشان اطور من قدراتي ونفسي بالدراسه
لكن مب عارفه ايش اسوي ؟ ايش الشي اللي يطورهم بدون تثبط همتي فيه
فكرت اجيب مدرسه خصوصيه وتبدأ تشتغل معي فيني بكل درس لكل ماده بالخطه للترم الجاي ، لكن يحتاجله بذل ومترتبه عليه امور..
وفكرت ادخل تحفيظ قران يتبارك لي بيومي وتزيد طمأنينة قلبي وتركيزي ، وبذات الوقت تقوى قدرتي ع الحفظ ..
لاني جدياً بالحفظ لاحظت اني جداً سيئه احتاج وقت على بال احفظ صفحتين ع بعض الين اتعب وانام ..

والصحبه الكثيره تشتتني وماتساعدني حقيقه بالمذاكره ...

اخر تعديل كان بواسطة » شتات طفله في يوم » 10-09-2019 عند الساعة » 02:08 AM.
شتات طفله غير متواجد حالياً
قديم 11-09-2019, 02:08 AM   #3610
كلمة؛
حكيم عيادة الإقلاع
كلمة؛ فوق  هام السحبكلمة؛ فوق  هام السحبكلمة؛ فوق  هام السحبكلمة؛ فوق  هام السحبكلمة؛ فوق  هام السحبكلمة؛ فوق  هام السحبكلمة؛ فوق  هام السحبكلمة؛ فوق  هام السحبكلمة؛ فوق  هام السحبكلمة؛ فوق  هام السحبكلمة؛ فوق  هام السحب

إقتباس »
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة ام أسامه »
السلام عليكم
ابي أحد يطمن قلبي يريح بالي افضفض ويطبطب علي في قلبي ناااااااااااااار ناااااار ناااااار تعور تحرق

يختصر الفضفضة

السالفه كلها تخص امي الله يطول بعمرها ويسخرلها يارب

أبوي شخص متسلط لأبعد درجه معذب أمي ومهبل فيها ومطلع ريحتها ماتطلع ماتدخل يصارخ عليها يضربها أبوي شخصيته غريبه مررره محد يفهمها عصبي مررررره ومساعديه شي فيه مرض نفسي مدري وشو عجزنا نفهمله ومستحيل يروح لمختص أو دكتور عقليه أبوي غريبه متحجر مررره أهل أبوي متسلطين ويدخلون امي بمشاكل وأبوي يوقف معهم طبعا حتى لو هم غلطانين ويدري انهم غلطانين بس مستحيل يوقف مع أمي تعرفون شخصيات الرجال اللي اهلهم فوق كل شي أخواته خبيثات ويدبرون لامي مشاكل ويشيشون أبوي على امي احيانا نحسهم ساحرين أبوي من كثر مايحيهم مره ولا يرضى عليهم ويشوف إغلاطهم عادي وامي لا أي شي يسوونه لأمي من مصيبه أبوي يوقف معهم ضد امي ... عموما امي باختصار عايشه جحيم مع أبوي واهله والله العظيم مو عشانها امي لاااااااا بس امي إنسانه تخاف الله بشكل كبير ملتزمه مره ومتعلمه أصول الدين صح ومستحيل تظلم أي احد أو تغلط يكلمه دايم تساعد الناس وتتصدق وتصوم وتقوم الليل مستحيل مستحيل يطلع منها الغلط مستحيل .. ( بتقولون ليش عايشه مع ابوك هذا مو موضوعنا الأساسي لكن بدايه زواجهم كذا مره تروح لجداني وخوالي لكن رافضين الفكرة ويطردون امي ويقول الخرمه مالها الا بيتها وجابتنا ونفس الفكرة محد وقف معها لا خوالي ولا جداني وقالوا مالنا دخل بعيالك عموما شي ماضي وراح ... الان امي أصليه وبنت ناس وتخاف الله تقول أبوكم كبير ومريض نفسي صعبه نرميه لحاله ونتركه مابقى من عمره شي ليش نتخلى عنه !!! لان لو امي انفصلت عنه الحين بعد 35 سنه مين يعيش عنده؟ أنا واخواتي متزوجات وكلن بديره واخواني بالعسكريه واخوي الصغير بالجامعة محد عنده بالبيت غير امي تتركه لمين؟ كبير ومريض سكر وضغط وقلب وجلطه ومايمشي زين وأخواته كبار بالعمر .. كذا مره قلت لامي انفصالي لأني اخاف امي تموت من الهم والغم والنكد والحياه من شي عظيم تشوفه من أبوي بس امي تقول مثل ماصبرت هالسنين بصبر هالكم سنه لين ربي يفرجها ))

عموما فضفضتي ان هالموضوع بدأ يأثر على حياتي بالتدرج يعني أبوي من اول منكد على أمي مو شي جديد لكن لما تزوجت حسيت شلون الزوج مهم وشلون إذا ذلك وأهانك وعذبك شي مو سهل .. وبعد ماجبت عيال وكبرت وصرت افهم بالحياة صار كل همي امي وبس امي ماتطلع ولا تدخل ولا احد يجيها ولا يزورها أبوي منكد عيشتها وبس يصارخ وأبوي 24 ساعه بالبيت مايطلق ابد ولا احد يجيه محد يحبه نكدي ومتسلط ولسانه وضخ ويسب كل شي وسلبي ويهاوش على أي شي جلسته طول الوقت بالبيت مأثره على امي حتى على قول امي ليته يصلي بالمسجد ارتاح شوي منه ناشب لأمي الله يسامحه

أنا صار كل تفكيري وهمي امي صرت أكره الحياه لأني امي متنكده فيها وهالشي اثر على علاقتي بزوجي وعيال وصديقاتي وكل اللي حولي جاني اكتئاب صامته بالبيت وعيالي مطنشتهم بالإيبادات والتلفزيون طول الوقت والأكل ما اصلح لهم انساهم وإذا جا ابوهم صلحت اكل ولا اللبس طبعا زوجي مايعرف شي عن علاقه امي وأبوي يدري أبوي عصبي ويهاوش بس مايعرف عن التفاصيل وأنا ما أقوله شي بس إذا شافني متضايقة اقول امي تعبانه ويقدر هالشي ويخلينا على راحتي الله يجزاه خير يعرف اني متعلقة بأمي بشكل كبير

مقدر استمتع لا بزوجي ولا عيالي ولا اطلع ولا اكل احس شلون انبسط وامي متنكده؟؟؟؟!!! احس من البر أني ما اطلع ولا اوسع صدري ولا اسوي شي ؟؟ شلون اروح لصديقاتي وأسواق واضحك وأدري ان امي عايشه بجحيم؟؟؟؟ بأناس عزايم ناصرت اطلع جمعات صديقاتي ودي اروح بس قلبي يعورني على أمي احس أني عاقه شلون حياتي حلوه ومرتاحه واضحك وانبسط وامي عايشه بالنااارررر والجحيم ؟؟؟؟!!!

علموني إذا طلعت وانبسطت وضحكت أصير عاقه أو لااااا علموني ؟؟؟؟؟

ياناس علموني عادي أعيش حياتي طبيعية مع زوجي وعيالي واطلع وأشوف ا لتلفزيون وأروح مطاعم واطلع لصديقاتي وأشوف السناب ؟؟؟ عادي انبسط بالحياه اللي ربي رزقني إياها أو لا ؟؟؟؟؟؟؟ تحسونه عقوق إذا اجتمعت مع صديقاتي ورحنا مطعم وانبسطت وامي أبوي منكد عليها وحارمها ويصارخ عليها

وجهوني وش اسوي بحالتي ؟ مشاكل امي ماتنتهي الا إذا مات أبوي باختصار شديد

مشاكل موب سهل حلها والله العظيم شي عظيم وصعب حلها صعب صعب

وش اسوي أنا الحين ؟؟؟ أنا بس طول الوقت ادعي لامي حبيتي .. في شي اقدر أسويه ؟؟؟ شاون أخفف عنها ؟؟؟

تحسونه عقوق أني عايشه مبسوطه وامي لا
علموني تعبت تعبت تعبت صايره نكديه بالبيت وطول الوقت بغرفتي بس افكر بأمي وأصيح تعبت ابي امي تعيش يوم مبسوطه والله العظيم حتى الأكل إذا حيت اكل اتذكر أبوي دايم يرمي الأكل والصحن بوجهه امي كذا لعانه لو تأخرت دقيقه ماجهزت الأكل أو لو صار شوي مالح أو لو نست تحط اللبن مقدر اكل تنشد نفسي

اللي خلاني اكتب الموضوع أن أبوي كل ما كبر بالعمر كل مازاذ لعانه وذل وأهانه لأمي لان ماعنده لا شغل ولا أصدقاء ولا دوام ولا شي جالس بالبيت ومنكد على امي
وأنا ماصرت أتحمل مع ان امي والله العظيم ماعمرها اشتكت ان قالت شي لكن احس في امي واعرف أبوي وأحس من صوتها فصرت أنا خلاص كارهه كل شي
دايم ادعي لأبوي بالهدايه وأنه يسخره لامي ويحنن قلبه لامي بس الحين خلاص أحسه يزيد صوت ادعي أم ربي ياخذه ونفتك منه لان حتى حنا بالعيال متأذين منه

لحد يقول مره ثانيه اتركو أبوكم أنا واخواني امي مربيتها احسن تربيه احس مستحيل نرمي أبوي محد يبيه وين نحطه اخواني مو مستقرين عشان العسكرين والحد الجنوبي اختي الكبيرة متزوجه وعايشه هند حمولتها ووضعها صعب مدري وش نسوي صرنا ندعي يموت خلاص

تكفون ادعوا لامي تكفون تكفون أنا تعبت وخليت عيالي يتعبون معي وخليت حياتي الزوجيه نكديه وهي احلى مايكون

لحد يقول روحي لدكتور لان مهما كانت امي عايشه بنكد مستحيل يروح هالشي مني لين ربي يفرجها على امي باختصار
اذا ابوك تسلط على امك وظلمها فلا تظلمين ناس مالهم سبب ( اطفالك وزوجك)
وتذكري كلكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته.. انت مسؤوله امام الله عن زوجك واطفالك
وعن اهتمامك بهم ورعايتك لهم
لو ضيقة الصدر بتسوي شي كان ماشفتي احد مبسوط

ادعي ربي وانت منكسره وتذللي له يرفع البلاء عن امك ويعظم لها الاجر
بعدين سلمي وارفعي راسك وانطلقي للحياة

والمؤمن القوي خير وأحب الى الله من المؤمن الضعيف..

الناس حولك اولادهم ماتو
اهلهم مساجين
مرضى
بلاءات كبيره تعيقهم عن الحياة .. لكنهم ماستسلمو للحزن وضيقة الصدر
وما عاقبو اطفال مالهم ذنب.

كلمة؛ غير متواجد حالياً

طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح

الإنتقال السريع

مواضيع ذات صلة
الموضوع الكاتب القسم المشاركات المشاركة الأخيرة
|▌ [. . . نصفك الآخر4 ../.. متنفس خاص بالمشاكل الزوجيه ]▌ | مايؤرقنا عيادة الإقلاع للاستشارات النفسية و الاجتماعية 7292 12-11-2019 02:54 AM
|▌ [ مساحه حُره 5 ]▌ | خاص بالنقاشات ~ مايؤرقنا عيادة الإقلاع للاستشارات النفسية و الاجتماعية 1478 18-09-2019 12:17 AM

الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 06:46 PM.

الأن حمل تطبيق منتديات الإقلاع

تنبيه : كل ما يطرح من مشاركات يمثل رأي كاتبه ولا يمثل رأي إدارة الموقع

ترقية وتطوير » تحميل دوت كوم