منتديات شبكة الإقلاع ®

الصفحة الرئيسية البحث انظمة شبكة الإقلاع سوق الاقلاع عضويات التميز (الذهبية والفضية والتجارية) جوال الإقلاع حمل صورك من هنا من خلال فتح موضوع خاص بك
بوابة الأنباء ieqla3 اختصر روابطك من هنا البرامج اعلن معنا حساب الشبكة في موقع تويتر اعلن معنا
العودة   منتديات شبكة الإقلاع ® > قسم تقنية الإتصالات الحديثة > منتدى تقنية الإتصالات الحديثة العام > منتدى دورات تقنية الاتصالات الخاصة
التسجيل التقويم التأشير على جميع الاقسام بالمشاهدة

قديم 31-07-2016, 06:50 PM   #1
دورات تقنية الاتصالات الخاصة
إدارة المنتدى

الصورة الرمزية الخاصة بـ دورات تقنية الاتصالات الخاصة
دورات تقنية الاتصالات الخاصة فوق  هام السحبدورات تقنية الاتصالات الخاصة فوق  هام السحبدورات تقنية الاتصالات الخاصة فوق  هام السحبدورات تقنية الاتصالات الخاصة فوق  هام السحبدورات تقنية الاتصالات الخاصة فوق  هام السحبدورات تقنية الاتصالات الخاصة فوق  هام السحبدورات تقنية الاتصالات الخاصة فوق  هام السحبدورات تقنية الاتصالات الخاصة فوق  هام السحبدورات تقنية الاتصالات الخاصة فوق  هام السحبدورات تقنية الاتصالات الخاصة فوق  هام السحبدورات تقنية الاتصالات الخاصة فوق  هام السحب
الدرس الاول : دورة مبادئ نظام الأندرويد || كُل مايتعلق بنظام الـ [ Android ]

*,

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أسعد الله أوقاتكُم بكل خير / أحبتي
إن شاء الله تكونون / بأحسن حَال
نبدأ بأول درس بالدُورة بيكُون نظري وهُو الدرس الوحيد اللي نظري والباقي كله تطبيق
مع العلم إن هالدرس مابه تطبيقات لكن المعلومات اللي بتكُون فيه بعضه ضروري يعرفة أي مستخدم أندرويدي $"

مَاهُو نظام الأندرويد ؟

كِلنا نعرف أنه نظام تشغيل للهَواتف والتابلت أول من بدأ بتطوير هالنظام كانت شركة كاليفورنيا بالولايات المُتحدة .
على أساس يكُون هالنظام اللي هُو نظام الأندرويد أول نظام تشغيل بالاجهزة مبني على نواة لينكس
وبعد مرور سنين إلى سنة 2007 ظهرت شركات كثيرة ساعدت وساهمة في تطوير ونجاح هذا النظام النظام المُسمى بالأندرويد .
طبعاً من أهم الشركات : أنتل ، قوقل ، اتش تي سي ، ساسمونج ، إل جي ، سوني ، توشيبا .. وغيرها كثيير .
حتى نلاحظ إن الشركات اللي ذكرته فُوق واللي كَانت سبب في نجاح وتطُور هذا النظام الحين تصدر أجهزة تعمل بهذا النظام

طيب تتوقعون وش الاشياء اللي تميز نظام الأندرويد ؟

كِل مستخدم لازم يعرف النظام قبل لا يشوف الجهاز لازم يشوف نظام تشغيله وإيش الأشياء اللي تميزه ؟
أنا عن نفسي أحب الأجهزة اللي تكُون تحت تحكمي التام
فلذلك صِرت أشُوف إن الأندرويد مناسب لي جداً ..

نبدأ ببميزات هالنظام :

زي ماقلت لكم فُوق إن هالنظام مبني على نواة لينكس يعني أنه فيه أداء عالي جداً .

حتى إن الأندرويد مفتوح يعني يعطي المطورين راحتهُم التامة بالتعديل على التطبيقات وهذا شيء مُمتاز جداً بالنسبة للمطُورين .
يعني بالمُختصر هُو نظام مفتوح
تبُون أسهله لكم ؟
ما اعجبك شيء بالنظام ؟
تقدر تغيره

والأندرويد يعتبر أكبر نظام التطبيقات فيه مَجانية نسبية كبيره جداً من التطبيقات المجانية المُوجوده بالبلاي ستُور مجانية التطبيقات المجَانية في البلاي ستُور يفوق عدد التطبيقات المدفوعة بشكل كبير .

من فِينا مايستغني عن خدمات قُوقل ؟
ومن مميزات نظام الأندرويد أنه مدموج مع خدمات قُوقل زي الجيمل ، مفكرة gtalk وتزامن الاسماء بالجيميل ، وأشياء أخرى من خدمات قُوقل فالإندماج بين الأندرويد وخدمات قُوقل إندماج كَامل .

وبتحديثات من الأيس كريم ساندويش ( اأحد اسماء الأنظمة ) من الإصدار 4.0 إلى الإصدار 4.3 هِنا حطوا وزودا لغات كثيرة للجهاز لغات كثير كثير
ومن بينه اللغة العربية .

نظام سهل جداً ومريح ويريحك جداً خصوصاً بنقل ملفاتك من جهاز لجهاز ثاني ماتحتاج تعب

الأنظمة بالأندرويد لها مسميات
مسميات مضحكة جداً وهالشيء مختارته قُوقل عشان يحببون الكل بالنظام
أساساً ماكان ينقص قُوقل يُوم تشري النظام إلا إنه تصير خفيفة دم وأستخف دمه بأسماء الأنظمة
حتى سمت الأنظمة بأسماء الحلويات بعض الحلويات موب معروفه هِنا لكن عالمياً يعترفون به وأغلب الدُول تعرفه

بأستعرض لكم الحين الأنظمة وشعارة

وهذي آخر 3 أنظمة :

نجي للمصطلحات اللي تتكرر بهذا العالم الجميل العالم الروبوتي ()

الروُم | room

الروُمات اللي هي إصدارات النظام .
طبعاً الروم ينقسم لقسمين :
القسم الأول : هُو اللي يجي من شركة قُوقل ومن الشركة المصنعة للجهاز تلقائياً للجهاز وتقدر تحدثة من إعدادت الجهاز الضبط - حول الجهاز - تحديث - تحديث البرامج .
القسم الثاني : الرومات الغير رسمية وهذي الرومات اللي يعدلون عليها المطورين يضيفون أشياء جديدة من عندهم للنظام ..إلخ .
وطبعاً هالنُوع من الرومات أنت اللي تركبة على جهازك

الروت | root
يعطيك صلاحيات جديدة تقدر من خلالة إنك تتحكم بالجهاز حتى تقدر تتحكم بملفات النظام ..إلخ ، يعني تكُون أنت المُتحكم والمُسيطر على جهازك بهالصلاحيات
الفايدة من الروت :

جهازك موب عربي ؟ تقدر تعربه .
يشغل بعض التطبيقات ماتقدر تشغلة إلا بروت ..
مُوب صح الجهاز أول ماتشرونه يكُون جاية معه تطبيقات ؟ هالتطبيقات لو ماتحتاجونه تقدرون تنتفونه من جذورة بالروت .
وفيه ممزات أخرى للروت لكن يكفي هذا نتكلم عنه بعدين بشكل مفصل

الشيء السيء فيه : يلغي ضمان جهازك فُور تركيبك له + التحديثات للنظام ماتوصلك .

الريكفري مود | recovery mod

طبعاً الريكرفوري مُود مكان بالجهاز تدخل له عشان تقدر من خلالة تفرمت جهازك ولتركيب الرومات .
وعشان ندخل لوضع الريكرفوري مود هذي هي الطريقة لجميع الأجهزة والتابلت :
بالنسبة للأجهزة اللي مافيها زر الهُوم ( التابلت ) عشان ندخل على وضعية الريركفوري مود نسوي إعادة تشغيل للجهاز وهو يعيد التشغيل نضغط على :
زر التشغيل + زر رفع الصوت ضغط مُطول ونتركها وبعدها راح يدخلنا على وضع الريكرفوري مود
بالنسبة للأجهزة اللي فيها زر الهوم نضغط على : زر الهوم + زر رفع الصوت + زر الباور ضغط مطول ..
وراح يدخلنا على وضع الركيرفوري مود والركيرفوري مود عبارة عن مجموعة أوامر
زر رفع الصوت وزر خفض الصوت ؛ ينزل ويرقى بالأوامر
وزر الباور هو اللي يختار الأمر

زر الهُوم : هو اللي تحت أسفل الشاشة .
زر الباور : هو اللي يطفي شاشة الجوال ويشغلة .

وهذي صُوره من داخل الريكرفوري مود :

اللانشر | Launcher

واجهة النظام " شكلة يعني " لو ما اعجبك تقدر تغيره بتحميل لانشر من الماركت .

الويدجت | Widget

تطبيقات صغيرة تشتغل على الصفحات الرئيسية للجهاز زي : الطقس ، الساعة ، حتى فلاش الجهاز ..إلخ .

Backup || Restore

الباك أب : النسخة الإحتياطية اللي تسويه للجهاز ( نسخ الملفات ..إلخ ) .
الري ستور : إعادته هالنسخة اللي سويته واسترجاع الملفات .

وهذا استعراض للواجه لنظام الأندرويد :

مافيه تطبيق ولا شيء لكن مطلوب تسجيل حضوركم لهذا الدرس + لأي استفسارات هِنا

الدروس الجاية كله تطبيقات ..

دورات تقنية الاتصالات الخاصة غير متواجد حالياً
Facebook Twitter 0 اضافة رد مع اقتباس
قديم 31-07-2016, 07:41 PM   #2
Badorah
من كبار شخصيات الإقلاع

الصورة الرمزية الخاصة بـ Badorah
Badorah فوق  هام السحبBadorah فوق  هام السحبBadorah فوق  هام السحبBadorah فوق  هام السحبBadorah فوق  هام السحبBadorah فوق  هام السحبBadorah فوق  هام السحبBadorah فوق  هام السحبBadorah فوق  هام السحبBadorah فوق  هام السحبBadorah فوق  هام السحب
رد : الدرس الاول : دورة مبادئ نظام الأندرويد || كُل مايتعلق بنظام الـ [ Android ]

-

موفقين ان شآء الله
وآي استفسار من هنا
http://www.vb.eqla3.com/showthread.php?t=1505282
ربي يسعدكم

Badorah غير متواجد حالياً
قديم 31-07-2016, 08:22 PM   #3
‏MeeJoo
من كبار مميزين التصاميم والفنون البصرية

الصورة الرمزية الخاصة بـ ‏MeeJoo
‏MeeJoo فوق  هام السحب‏MeeJoo فوق  هام السحب‏MeeJoo فوق  هام السحب‏MeeJoo فوق  هام السحب‏MeeJoo فوق  هام السحب‏MeeJoo فوق  هام السحب‏MeeJoo فوق  هام السحب‏MeeJoo فوق  هام السحب‏MeeJoo فوق  هام السحب‏MeeJoo فوق  هام السحب‏MeeJoo فوق  هام السحب
رد : الدرس الاول : دورة مبادئ نظام الأندرويد || كُل مايتعلق بنظام الـ [ Android ]

درس رائع جدا الله يجزاكم الجنة

انا من عشاق نظام الاندرويد مناسبني كليا ..

في انتظار بقية الدروس اللله يحرم يدينكم عن النار ..

‏MeeJoo غير متواجد حالياً
قديم 31-07-2016, 08:29 PM   #4
لُوريّت
عضو متميز
لُوريّت فوق  هام السحبلُوريّت فوق  هام السحبلُوريّت فوق  هام السحبلُوريّت فوق  هام السحبلُوريّت فوق  هام السحبلُوريّت فوق  هام السحبلُوريّت فوق  هام السحبلُوريّت فوق  هام السحبلُوريّت فوق  هام السحبلُوريّت فوق  هام السحبلُوريّت فوق  هام السحب

-

بسم الله على بركة الله
درس جميل وطريقة التنظيم رائعة لابعد حد
عرفت أشياء ومُسميات أول مرة أعرفها وشكراً لكم

اخر تعديل كان بواسطة » لُوريّت في يوم » 31-07-2016 عند الساعة » 08:30 PM.
لُوريّت غير متواجد حالياً
قديم 01-08-2016, 01:58 AM   #5
أمجـاد
من كبار مميزين التقنية و الاتصالات الحديثة

الصورة الرمزية الخاصة بـ أمجـاد
أمجـاد فوق  هام السحبأمجـاد فوق  هام السحبأمجـاد فوق  هام السحبأمجـاد فوق  هام السحبأمجـاد فوق  هام السحبأمجـاد فوق  هام السحبأمجـاد فوق  هام السحبأمجـاد فوق  هام السحبأمجـاد فوق  هام السحبأمجـاد فوق  هام السحبأمجـاد فوق  هام السحب

تسجيل حضور

نسأل الله التوفيق والسداد

أمجـاد غير متواجد حالياً
قديم 01-08-2016, 03:12 AM   #6
ماهو أنا
مميز التصاميم والفنون البصرية

الصورة الرمزية الخاصة بـ ماهو أنا
ماهو أنا فوق  هام السحبماهو أنا فوق  هام السحبماهو أنا فوق  هام السحبماهو أنا فوق  هام السحبماهو أنا فوق  هام السحبماهو أنا فوق  هام السحبماهو أنا فوق  هام السحبماهو أنا فوق  هام السحبماهو أنا فوق  هام السحبماهو أنا فوق  هام السحبماهو أنا فوق  هام السحب

حضور
يعطيكم العافية
وبداية تحمس

ماهو أنا غير متواجد حالياً
قديم 01-08-2016, 05:12 AM   #7
آلدلخ سبع نجمات
من كبار مميزين الاقلاعية

الصورة الرمزية الخاصة بـ آلدلخ سبع نجمات
آلدلخ سبع نجمات فوق  هام السحبآلدلخ سبع نجمات فوق  هام السحبآلدلخ سبع نجمات فوق  هام السحبآلدلخ سبع نجمات فوق  هام السحبآلدلخ سبع نجمات فوق  هام السحبآلدلخ سبع نجمات فوق  هام السحبآلدلخ سبع نجمات فوق  هام السحبآلدلخ سبع نجمات فوق  هام السحبآلدلخ سبع نجمات فوق  هام السحبآلدلخ سبع نجمات فوق  هام السحبآلدلخ سبع نجمات فوق  هام السحب

وعليكم السلام والرحمه

بدايه موفقه وسلسله وسهله

فعلا يلزمك جهاز متوسط المواصفات وتطبق بعنف وتجرب وتخترع ^_^

بالتوفيق للجميع

آلدلخ سبع نجمات غير متواجد حالياً
قديم 01-08-2016, 05:30 AM   #8
Mema San
مشرفة إقلاع سوفت والكمبيوتر والانترنت

الصورة الرمزية الخاصة بـ Mema San
Mema San فوق  هام السحبMema San فوق  هام السحبMema San فوق  هام السحبMema San فوق  هام السحبMema San فوق  هام السحبMema San فوق  هام السحبMema San فوق  هام السحبMema San فوق  هام السحبMema San فوق  هام السحبMema San فوق  هام السحبMema San فوق  هام السحب

يعطيك الف عافيه على المعلومات

معلومات خفيفه وحلوه زي نظامنا

Mema San غير متواجد حالياً
قديم 02-08-2016, 06:03 AM   #9
miss.lodi
من كبار مميزين الفني

الصورة الرمزية الخاصة بـ miss.lodi
miss.lodi فوق  هام السحبmiss.lodi فوق  هام السحبmiss.lodi فوق  هام السحبmiss.lodi فوق  هام السحبmiss.lodi فوق  هام السحبmiss.lodi فوق  هام السحبmiss.lodi فوق  هام السحبmiss.lodi فوق  هام السحبmiss.lodi فوق  هام السحبmiss.lodi فوق  هام السحبmiss.lodi فوق  هام السحب
#3 MD
#3 MD

بدايه موفقه

يعطيكم الف عافيه

miss.lodi غير متواجد حالياً
قديم 02-08-2016, 03:10 PM   #10
أبو ريمـــا
من كبار مميزين التقنية و الاتصالات الحديثة

الصورة الرمزية الخاصة بـ أبو ريمـــا
أبو ريمـــا فوق  هام السحبأبو ريمـــا فوق  هام السحبأبو ريمـــا فوق  هام السحبأبو ريمـــا فوق  هام السحبأبو ريمـــا فوق  هام السحبأبو ريمـــا فوق  هام السحبأبو ريمـــا فوق  هام السحبأبو ريمـــا فوق  هام السحبأبو ريمـــا فوق  هام السحبأبو ريمـــا فوق  هام السحبأبو ريمـــا فوق  هام السحب

تشكرات

أبو ريمـــا غير متواجد حالياً

طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح

الإنتقال السريع

مواضيع ذات صلة
الموضوع الكاتب القسم المشاركات المشاركة الأخيرة
الدرس الاول : دورة مبادئ نظام آبل || كُل مايتعلق بنظام الـ [ Apple ] دورات تقنية الاتصالات الخاصة منتدى دورات تقنية الاتصالات الخاصة 27 24-05-2017 02:17 PM
|| دورة مبادئ نظامي الـ [ Apple ] ، [ Android ] || الاستفسارات منتدى تقنية الإتصالات الحديثة العام منتدى دورات تقنية الاتصالات الخاصة 24 23-08-2016 05:17 AM

الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 11:42 AM.

الأن حمل تطبيق منتديات الإقلاع

تنبيه : كل ما يطرح من مشاركات يمثل رأي كاتبه ولا يمثل رأي إدارة الموقع

ترقية وتطوير » تحميل دوت كوم