منتديات شبكة الإقلاع ®


الصفحة الرئيسية البحث انظمة شبكة الإقلاع سوق الاقلاع عضويات التميز (الذهبية والفضية والتجارية) جوال الإقلاع حمل صورك من هنا من خلال فتح موضوع خاص بك
بوابة الأنباء ieqla3 اختصر روابطك من هنا البرامج اعلن معنا حساب الشبكة في موقع تويتر اعلن معنا
العودة   منتديات شبكة الإقلاع ® > المنتديات الفنية > منتدى الفن السابع
التسجيل التقويم التأشير على جميع الاقسام بالمشاهدة




إضافة رد
 
أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
قديم 28-09-2016, 03:01 PM   #201
star0000
مقلع Tv متميز
star0000 فوق  هام السحبstar0000 فوق  هام السحبstar0000 فوق  هام السحبstar0000 فوق  هام السحبstar0000 فوق  هام السحبstar0000 فوق  هام السحبstar0000 فوق  هام السحبstar0000 فوق  هام السحبstar0000 فوق  هام السحبstar0000 فوق  هام السحبstar0000 فوق  هام السحب
02-06-2017 - 17 year
رد : كافيه الفـن السابع [أخبآر نجوم السينمآ والمسرح ] .




 

 

star0000 غير متواجد حالياً
Facebook Twitter 0 اضافة رد مع اقتباس
قديم 28-09-2016, 03:52 PM   #202
هنااااء
من كبار مميزين الفني
هنااااء فوق  هام السحبهنااااء فوق  هام السحبهنااااء فوق  هام السحبهنااااء فوق  هام السحبهنااااء فوق  هام السحبهنااااء فوق  هام السحبهنااااء فوق  هام السحبهنااااء فوق  هام السحبهنااااء فوق  هام السحبهنااااء فوق  هام السحبهنااااء فوق  هام السحب
رد : كافيه الفـن السابع [أخبآر نجوم السينمآ والمسرح ] .

خالد أبو النجا في مطار تونس لحضور مهرجان الفيلم العربي ولتكريم المخرج الكبير الراحل محمد خان




 

 

هنااااء غير متواجد حالياً
Facebook Twitter 0 اضافة رد مع اقتباس
قديم 30-09-2016, 05:21 PM   #203
K H A L I F A
من كبار شخصيات الإقلاع

K H A L I F A فوق  هام السحبK H A L I F A فوق  هام السحبK H A L I F A فوق  هام السحبK H A L I F A فوق  هام السحبK H A L I F A فوق  هام السحبK H A L I F A فوق  هام السحبK H A L I F A فوق  هام السحبK H A L I F A فوق  هام السحبK H A L I F A فوق  هام السحبK H A L I F A فوق  هام السحبK H A L I F A فوق  هام السحب
رد : كافيه الفـن السابع [أخبآر نجوم السينمآ والمسرح ] .

السبكي: غادة عبد الرازق بطلة "أهل العيب" بدلًا من منة شلبي.. لهذا السبب

اعتذرت مؤخرًا الفنانة منة شلبي، عن فيلم "أهل العيب"، لارتباطها فى عمل "واحة الغروب"، والذى يتم تصويرهما في وقت واحد.

وقال المنتج أحمد السبكي، فى تصريح خاص لـ"وشوشة"، أنه تعاقد رسميًا مع النجمة غادة عبد الرازق، لتقوم ببطولة فيلم "أهل العيب"، بدلًا من الفنانة منة شلبي.

أضاف "السبكي"، أنه يعقد حاليًا جلسات عمل للتعاقد مع باقى الأبطال المرشحة، على أن ينتهي من اختيار نجوم العمل خلال الأيام القليلة القادمة تمهيدًا لبدء التصوير.

أشار "السبكي" إلى أنه لم يتم حتى الآن تحديد موعد بدء تصوير الفيلم، حيث ينتظر الانتهاء من جميع التجهيزات والتغييرات التى حدثت مؤخرًا.



 

 

K H A L I F A متواجد حالياً
Facebook Twitter 0 اضافة رد مع اقتباس
قديم 10-10-2016, 11:23 PM   #204
المى 12
قلم أسره مميَز
المى 12 فوق  هام السحبالمى 12 فوق  هام السحبالمى 12 فوق  هام السحبالمى 12 فوق  هام السحبالمى 12 فوق  هام السحبالمى 12 فوق  هام السحبالمى 12 فوق  هام السحبالمى 12 فوق  هام السحبالمى 12 فوق  هام السحبالمى 12 فوق  هام السحبالمى 12 فوق  هام السحب
رد : كافيه الفـن السابع [أخبآر نجوم السينمآ والمسرح ] .

إقتباس »
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة بو لولو »
رأيك يحترم بس
ماهو لازم تفرضية على البقية

اذا كانت بعض المشاهد في الأفلام
أو صور بوستر تزعجك أو تعمل لديكي
خلل معين ولا تقدرين تسيطرين على مشاعرك
لصغر سنك أو أي شيء آخر

هذا شيء راجعلك ولكن لسنا كلنا تلك الفتاة
أو الفتى

التحكم بذائقة الكل وفرض أشياء
من خلال وجهة نظر فردية نوع من أنواع
الإهانة للآخر والتحكم في قدراته العقلية
والادراكية وخياره كانسان مستقل له ثقافته
ومفهومه للأمور


مثل ما نحترم خيارك احترموا خيار الآخر
وحاولوا ما تشوفين البوسترات المزعجه لك
سرعي الصفحة أو غضي البصر


واشوف البوسترات عادية ليست مصيبة
خاصة في السينما
العربية


أنصحك تطلعين على السينما الايرانية
بما أن لك قيود معينه

مع أن الفن والقيود لا تجتمع وجهة نظري
الخاصة



وارجع اقول خيارك يحترم حتى ولو لم يكن
يوافق مجريات الزمن اللي نعيشه بس احترموا
الآخر ولا تفرضوا رأيكم على الجميع




= بالنسبة لمريم فخر الدين

كانت جميلة الجميلات ايام سينما ابيض واسود
كانت فاتنة السينما المصرية

لما دخلت اللوان على السينما المصرية
اكتشف الجمهور المصري والعربي
أن مريم فخر الدين شكل ثاني في اللوان

كجمال شكلي والأبيض والأسود خبأ
ملامحها الحاده وشكل عيونها

وهبطت أسهمها كنجمة بدخول اللوان في السينما المصرية

وصعود نجمات أكثر جمال ونعومة شكل
كانوا في ابيض واسود أو اللوان
بولو لوو على اي اساس حكمت عالبنت ان عندها خلل معين
ولاتستطيع السيطره على مشاعرها
والفن بلاقيوود ورقابه ماصار فن اعتقد بيكون له اسم ثاني
ولاتقول مايليق بمجريات الزمن
بعض البوسترات وجدت للاثارة وجذب المراهقين
ماشوف فيها اي ذائقة فنيه وابداااع فني
وين الابداع باثنين متسدحين عالبحر



 

 


اخر تعديل كان بواسطة » المى 12 في يوم » 10-10-2016 عند الساعة » 11:53 PM.
المى 12 غير متواجد حالياً
Facebook Twitter 0 اضافة رد مع اقتباس
قديم 11-10-2016, 07:31 PM   #205
ghranada
من كبار شخصيات الإقلاع
 
الصورة الرمزية الخاصة بـ ghranada
ghranada فوق  هام السحبghranada فوق  هام السحبghranada فوق  هام السحبghranada فوق  هام السحبghranada فوق  هام السحبghranada فوق  هام السحبghranada فوق  هام السحبghranada فوق  هام السحبghranada فوق  هام السحبghranada فوق  هام السحبghranada فوق  هام السحب
رد : كافيه الفـن السابع [أخبآر نجوم السينمآ والمسرح ] .

طيب . . . بعض العلوم من الأفلام العربية المعروضة في #مهرجان_لندن_السينمائي الحالي وانطباعات الصحافة عنها

الفيلم الأول #يوم_للستات



إقتباس »

"يوم للستات" لكاملة أبو ذكري: متنفس حرية وبهجة للنساء في حمام سباحة



إشراقة وجه عزة، التي تلعب دورها الفنانة المصرية ناهد السباعي، ونظرتها بحرية للأفق الممتد وهي تقول "هاشتري مايوه"، هما الانطباع الأول الذي يدوم عند مشاهدة فيلم "يوم للستات" للمخرجة كاملة أبو ذكري.

وكان أول عرض عالمي للفيلم في مهرجان لندن السينمائي في دورته الستين التي تجري فعالياته من 5 إلى 16 أكتوبر/تشرين الأول الجاري.

وتبدأ أحداث الفيلم، الذي يعرض خارج المسابقة الرسمية للمهرجان، عام 2009 في حي شعبي من أحياء القاهرة، حيث يقرر مركز الشباب في الحي تخصيص يوم الأحد من كل أسبوع للنساء فقط في حمام السباحة الذي افتتح مؤخرا.

يثير النبأ الكثير من الحماس وينقسم أهالي المنطقة بين رافض ومؤيد، ليصبح حمام السباحة منذ تلك اللحظة شخصية فاعلة في الفيلم تجمع مصائر بطلاته وأبطاله وتغير فيها الكثير.

وفي حبكة ذات عمق وحساسية تذكرنا بفهم بيدرو ألمودوفار في أعماله للمرأة، يربط سيناريو الفيلم، الذي كتبته هناء عطية، مصائر بطلاته بهذا اليوم الأسبوعي من الحرية والبهجة والشمس.

الشخصيات المحورية في الفيلم هن شامية ( إلهام شاهين) وليلى (نيللي كريم) وعزة ( ناهد السباعي).

شامية، التي نحسب أن شخصيتها من أفضل الأدوار التي لعبتها شاهين، هي صاحبة أحمر الشفاه الأحمر الصارخ الذي يرمز إلى تحدي تقاليد الشارع في هذه المنطقة القاهرية البسيطة.

شامية، التي تحب العطور وأغاني عبد الحليم حافظ وتشرب الكحول سرا، في منتصف العمر ولكنها ما زالت تحتفظ بمسحة من جمال سنوات مضت كانت تعمل فيها عارضة للرسامين.

ولا تسلم شامية، التي يحمل قلبها الكثير من الحزن، قط من النظرات ومن القيل والقال، ولكنها تخفي ألمها بوجه ضاحك متحد.

أما ليلى، التي تلعب دورها نيللي كريم، فيحمل وجهها حزنا دائما ونظرة تائهة إذ فقدت زوجها وابنها الوحيد في حادث غرق العبارة الشهير ومنذ ذلك الحين وهي لا تجد أي نوع من السلوى أو النسيان.

تعيش ليلي مع والدها، الذي يلعب دوره فاروق الفيشاوي، وهو رجل يقبل على الحياة والضحك والشراب، وأخيها صاحب الأفكار المتشددة أحمد الفيشاوي، أما مصدر رزقهم جميعا فهو متجر صغير للعطور المقلدة والعطور الشرقية تديره ليلى، التي عادت إليه لتجد بعض السلوى عن حزنها.

وتلعب ناهد السباعي دور عزة ثالث بطلات الفيلم وتعامل في الحي على أنها "بلهاء"، وهي تلعب كرة القدم مع الصبية، وصاخبة ضاحكة كالأطفال، ولكنها أيضا شرسة إذا تطلب الأمر.

تعيش عزة، يتيمة الأب والأم، مع جدتها المسنة الغائبة في خرف شيخوختها، ورغم ما يبدو من سذاجتها، لكن عزة هي التي تعتنى بجدتها.

وتكون عزة أول المتحمسات للذهاب إلى حمام السباحة وشراء ملابس سباحة زاهية الألوان وفي دعوة الجارات للذهاب إلى المسبح، خاصة شامية وليلى.



ويتحول "يوم الستات" في المسبح إلى كرنفال نسائي بهيج، ويوجز وجودهم في حيزهن الآمن كل ما ينقص المرأة في المجتمع الخارجي.

وفي مشهد يكثف الكثير من المعاني نرى النساء وهن تلقين أغطية رؤوسهن ويلي ذلك تنفس عميق وابتسامة. ولكن رغم أن الحيز نسائي فقط، لا يقدم أي من النساء على ارتداء ملابس سباحة صريحة، إذ يمنعهن الخجل والتقاليد من نزول الماء إلا بملابس متحفظة نوعا.

وفي هذا اليوم والمكان، تتخلى نساء الحي تدريجيا عن التحفظ فيغنين ويرقصن على موسيقى.

وفي المسبح يصبح بينهن "عيش وملح"، كما يقول المثل المصري، حيث يشكل الطعام طقسا رئيسيا من طقوس حمام السباحة، ومع الطعام والإحساس بالراحة، ينطلق اللسان ويبدأ في قص ما يوجع القلب.

وتتوثق عرى الصداقة بين النساء. شامية، التي كانت عادة تجابه بصد النساء لها لما يبدو عليها من تحرر، تكسب ود الجميع ويتحلقن حولها في شغف ليسمعنها تحكي عن هؤلاء الرسامين الذين كانوا يطلبون منها أن تكون عارضة عارية للوحاتهم. ونرى في أعين المستمعات تلك الرغبة أن يكن في محل تلك الجميلة التي فتنت الرجال.

وحين تبكي شامية في ألم حقيقي لهجر حبيبها لها لأن عملها جعله لا يقبل على الزواج منها، يبكين معها ولها، ويقبلنها كواحدة منهن تعاني ما يعانين منه.

وفي المسبح أيضا تغسل النساء همومهن في الماء. بعد رفض طويل، تقتنع ليلى، التي تعيش في حداد دائم، بالذهاب إلى المسبح. هناك عندما تغطس في الماء الذي أخذ منها وحيدها غرقا في مكان آخر، تجد نفسها تنفجر باكية، وهي التي لم تبك قط منذ فجعت في ابنها. وبعد ذلك تبدأ رحلة التعافي.

ومد متنفس الحرية في المسبح النساء بالقوة للتعامل مع المجتمع الخارجي.

وتكتشف عزة مدى الحرية والثقة التي تمنحها السباحة، لتصبح أكثر ثقة في نفسها وفي جمالها كامرأة. وتكتشف أن هناك من يعجب بها ويهواها.

ولا تنجرف أبو ذكري للحديث عن المجريات السياسية والاقتصادية في مصر وتكتفي بإشارات عابرة نفهم مغزاها ولا نغرق في تفاصيلها.

وكأن أبو ذكري والسيناريست هناء عطية أرادا أن يكون الفيلم حقا "يوم للستات" في بلد كثيرا ما تكون فيه الأيام عليهن وضدهن.

ومن المشاهد القليلة التي يأتي فيها ذكر مجريات ما يحدث في مصر مشهد تقلب فيه ليلى قنوات التلفزيون لنجد قناة تعرض تقريرا عن حادث "عبارة السلام"، التي غرقت مودية بحياة أكثر من 1000 شخص من كانوا على متنها، وقناة تعرض مقتطفا من خطاب للرئيس المصري السابق حسني مبارك.

وثمة تطرق إلى قضية التطرف الديني في المجتمع المصري، متمثلا في شقيق ليلى (أحمد الفيشاوي) الذي يفتعل شجارا مع النساء، لنعلم من السياق أنه مدفوع بكبت جنسي يشعر به، ويسب من يذهبن لحمام السباحة ويصفهن بالفسق والفجور، ولكن الشارع يتصدى له ويضطر هو لمغادرة الشارع.

وقد يعد ذلك تبسيطا لمشكلة ضخمة تواجه مصر وتعد مصدرا رئيسيا للتضيق على النساء، ولكن أبو ذكري قررت ألا تغرق في المأساوية، وأن تركز على القوة التي تستمدها النساء من بعضهن البعض.

بقى الإشارة إلى أن موسيقى تامر كروان للفيلم بدت كالخيط الذي تنتظم فيه أحداثه في سلاسة شديدة، كما يبدو أن "يوم للستات" يعد مجازيا "يوم للستات" في السينما المصرية. إضافة إلى أن مخرجته وكاتبة السيناريو له وبطلاته من النساء، فالفيلم أيضا إنتاج نسائي، فهو من إنتاج "شاهين فيلم"، التي تمتلكها إلهام شاهين، إحدى بطلات الفيلم.



 

 

ghranada غير متواجد حالياً
Facebook Twitter 0 اضافة رد مع اقتباس
قديم 11-10-2016, 07:44 PM   #206
ghranada
من كبار شخصيات الإقلاع
 
الصورة الرمزية الخاصة بـ ghranada
ghranada فوق  هام السحبghranada فوق  هام السحبghranada فوق  هام السحبghranada فوق  هام السحبghranada فوق  هام السحبghranada فوق  هام السحبghranada فوق  هام السحبghranada فوق  هام السحبghranada فوق  هام السحبghranada فوق  هام السحبghranada فوق  هام السحب
رد : كافيه الفـن السابع [أخبآر نجوم السينمآ والمسرح ] .

الفيلم الثاني #المختارون #TheWorthy




إقتباس »

مفاجأة من الإمارات في مهرجان لندن السينمائي




كان أحد أهم ما عرض من أفلام عربية في مهرجان لندن السينمائي العام الماضي الفيلم الإماراتي المتميز “زنزانة” للمخرج ماجد الأنصاري، وقد كتبت عن الفيلم في حينه وقلت إن الأنصاري “يبدو ابنا مخلصا لسينما المأزق العبثي التي يصبح البطل فيها سجينا لا يعرف سبب سجنه وماذا سيحدث له، ولماذا يتعرض لكل هذا التعذيب والتنكيل والتلاعب؟، إذ أنه حبيس لعبة عدمية تشبه لعبة الاختبار الممتد عبر الزمان للإرادة الإنسانية وللوعي الإنساني والقدرة على تجاوز مأزق الوجود نفسه”.

اختبار البقاء



يعتبر الفيلم الإماراتي “زنزانة” للمخرج ماجد الأنصاري من أهم الأفلام العربية التي عرضت في مهرجان لندن السينمائي العام الماضي، وكان يدور في بيئة غير محددة تماما، وكانت تغلب عليه النزعة التجريدية، وكان الموضوع الإنساني المجرد يصلح بالتالي لأن يدور في أي زمان ومكان، لكنه كان يدور تحديدا في أوائل الثمانينات من القرن الماضي، في مكان ما بالعالم العربي، في بلد يخضع للقهر، ولكن طاقم الممثلين المتعدد الهويات لم يكن يسمح بحصر الفيلم في بلد ما.

طموح جديد



هذا العام يأتي فيلم آخر إماراتي هو فيلم “المختارون” للمخرج الشاب علي مصطفى، الذي يشارك في الدورة الستين من مهرجان لندن السينمائي، الذي يشهد عرضه العالمي الأول، فالمخرج الذي ينتمي لأب إماراتي وأم بريطانية، ولد ودرس السينما في لندن، وهو يرتبط عاطفيا بالمدينة وبمهرجانها الشهير.

وكان علي مصطفى قد قدم قبل عامين فيلم “من ألف إلى باء” (2014)، وهو من نوع الكوميديا الخفيفة في هجاء الواقع العربي، بعد أن قدم فيلما “إماراتيا” هو “مدينة الحياة” (2009) عن الحياة في مدينة دبي.

الملاحظ أن معظم ما أشرت إليه من أفلام تنتمي لمخرجين من الإمارات، تميل إلى التجريد أو الخروج عن إطار المكان أو البيئة الإماراتية (باستثناء مدينة الحياة)، وتفضل الابتعاد عن تناول تعقيدات العيش في مجتمع الإمارات بمشاكله وهمومه، ويفضل المخرجون الجدد الذين يسعون إلى التأسيس لحركة سينمائية في ذلك البلد، البحث عن صيغة أخرى لاختبار مواهبهم السينمائية من خلال مواضيع ذات صبغة “عالمية” أو “كونية” إنسانية، وهو ما يتضح في فيلمنا هذا الذي يحمل عنوان “المختارون” وهو المعنى العربي الذي اختاره المخرج لعنوان فيلمه الغامض بالإنكليزية “The Worthy”، أي “الجديرون بالبقاء”.

المعنى ملتبس قليلا، ولكنه يرتبط بموضوع الفيلم الذي يدور في بيئة مجردة أيضا شأنه في ذلك شأن “زنزانة”، قد تكون في مكان ما من العالم العربي أو في أي مكان من العالم، وتدور الأحداث في المستقبل بعد أن يكون الصراع بين البشر قد أدى إلى فناء العالم الذي تحول إلى أطلال وخرائب ومبان مهدمة، وظلت هناك مجموعات ضئيلة من البشر تخوض صراعا ضاريا من أجل الحصول على المياه النقية بعد أن قامت إحدى الجماعات المناوئة بتسميم مياه الشرب.

اختيار مقصود في توزيع أسماء الشخصيات في الفيلم، حيث هناك آدم وشعيب وموسى وعيسى ومريم

المياه النقية أصبحت عملة نادرة، فهي مطلوبة من أجل الاستمرار في الحياة، ومواصلة العيش على أمل الخروج من ذلك المأزق الوجودي.

وهناك مجموعة صغيرة من الرجال والنساء، يتزعمها “شعيب” (سامر المصري) وهو في الوقت نفسه والد كل من “مريم” (راكين سعد) و”عيسى” (محمود الأطرش)، وقد انغلقت هذه المجموعة على نفسها داخل مبنى مهدم له بوابة حديدية ضخمة، وتسلح أفرادها بالبعض من الأسلحة لكن هناك في الخارج من يهددها، وفجأة يظهر “موسى” (سامر إسماعيل) مع امرأة تدعى “غولبين” (ميساء عبدالهادي)، يقول إنها كردية لا تعرف العربية.

موسى ينقذ حياة شعيب من الموت المحقق على أيدي جماعة الأشقياء، وهو يتسلح بسكين حاد يعتبره جزءا منه يرفض تسليمه لشعيب حتى بعد أن يسمح له بالدخول والبقاء معهم، لكنهم لا يعرفون أنه تسلل إليهم بخطة جهنمية وهي أن يجري لهم جميعا اختبارا، هو “اختبار البقاء” أي من أجل اختيار الأفضل والأجدر بالبقاء على قيد الحياة.

يبدأ موسى في تصيّدهم جميعا واحدا بعد الآخر، يقتلهم بطرق مختلفة ولا يبقى منهم سوى واحد فقط هو الذي ينجو بعد أن يتمكن من قتل موسى، حيث نراه في نهاية الفيلم يتجه نحو المجهول وسط الخرائب والدمار والغيوم.

لا بد أن يكون المشاهد قد لاحظ ذلك الاختيار المقصود في توزيع أسماء الشخصيات في الفيلم، فلدينا آدم وشعيب وموسى وعيسى ومريم.

هناك الكثير من الإشارات الرمزية في الفيلم إلى فكرة التدمير التي استبدّت بالإنسان فأصبحت جزءا أصيلا في طبيعته، وجعلت ممارسة العنف والقتل أقرب إلى استدعاء الغريزة الأساسية التي كانت كامنة، والعنف يبدو هنا مدفوعا بفكرة نظرية تتلخص في أن العالم القديم قد هرم وشاخ وأصبح مصابا بالعجز، وأن هناك حاجة لبناء عالم جديد يعتمد على القوة والذكاء والشباب. إلا أنها فكرة لا يتم تطويرها، حيث تتحدد من حولها الشخصيات، فالعيب الرئيسي في هذا الفيلم هو الطموح الذي لا يقل عن أفلام هوليوود قوة، إنه لا يحدد لنا، من ضد من؟، وعلى أي أساس؟، ولماذا؟، وما هي طبيعة الصراع بالضبط؟

فموضوع الماء لا يبدو مثلا أنه يمثل هاجسا عند موسى القوي المقدام الذي يمضي في طريقه متسلحا بأقصى درجات العنف والقتل في الكثير من الأحيان، مجاني تماما، مقصود به الإرهاب فقط.

ولا شك أن البعض من المشاهدين العرب قد يشعرون بوجود إسقاط ما على “الحالة السورية”، أي ذلك الصراع المجنون الممتد هناك بين الفصائل المختلفة، من أجل السيطرة على ما تبقى من خرائب وأطلال في المدن المدمّرة، خاصة مع غلبة طاقم من الممثلين السوريين والفلسطينيين على الفيلم.

كما يمكن أن نلمـح أيضا إشارات خفيّة إلى فكرة العقيدة المتطرفة (لا علاقة لها بالعقيدة الدينية) التي تصنف البشر إلى “من يصلحون”، أي “المختارون” الذين يصمدون ويثبتون قدرتهم على البقاء، وبين “الضعفاء” أو “الزعماء الوهميين” الذين “لا يساوون شيئا”.

ويوجه الفيلم نقدا هجائيا واضحا ومباشرا لدور المثقف من خلال نموذج شخصية جمال التي يقوم بها الممثل الفلسطيني الموهوب علي سليمان الذي سبق أن تألق في “ونوانة”، فالفيلم يدين المثقف بأنانيته وانتهازيته وفشله في القيادة، وبالتالي عجزه عن القيام بدور “الزعيم”، لكن هذه الفكرة ترتبط فقط بقدرة ذلك “الزعيم” على حماية المجموعة التي ينتمي إليها، أي بفكرة أقرب إلى الأبوية أو “شيخ القبيلة”.

وترتبط فكرة بقاء “القادرين والأصلح” بعد اجتياز كل الاختبارات الصعبة، بنظرية الانتخاب الطبيعي، ولكن تظل فكرة الصراع البشري الهمجي بعد نهاية العالم هي المسيطرة على الفيلم على نحو أميل معظم الوقت إلى الشكل المجرد.


صنعة متقنة



يتمتع الفيلم بالإمكانيات الإنتاجية الكبيرة التي وفرتها شركة “إيماج نايشن” في أبوظبي، التي تعاونت في الإنتاج مع شركة “أستوديو أبيس” الرومانية التي وفرت كل ما يمكن من مهارات تقنية لضمان مستوى فني جيد للفيلم يضارع أفضل مستويات أفلام هوليوود المثيرة المشوقة التي تتميز بـ”الأكشن”، سواء من ناحية تنفيذ مشاهد المشاجرات والانفجارات أو من ناحية الخدع والمؤثرات الخاصة والصوت وغير ذلك.

“فكرة بقاء (القادرين والأصلح)، بعد اجتياز كل الاختبارات الصعبة، ترتبط بنظرية الانتخاب الطبيعي، ولكن تظل فكرة الصراع البشري الهمجي بعد نهاية العالم هي المسيطرة على الفيلم على نحو أميل معظم الوقت إلى الشكل المجرد”

ومن أبرز عناصر الصورة في الفيلم، بالإضافة إلى حركة الكاميرا التي تتخذ زوايا ومنحنيات ومسارات صعبة ومركبة، ما يعرف في لغة التقنية السينمائية بـ”تصميم الإنتاج”، وهو تعبير لا تصلح في رأيي ترجمته إلى “الديكور” أو “تصميم المناظر” أو “تنسيق المناظر”، فالمقصود هو إعادة خلق البنية التحتية من شوارع وبيوت وأبنية وخرائب ومخلفات وحطام.. إلخ، سواء في المواضع الطبيعية أو فوق منصات وأرضية الأستوديو، من أجل تجسيد بيئة مقنعة تستخدم في التصوير لإضفاء الواقعية على الخيال، وهو ما قدمته الشركة الرومانية، علما وأن تصوير الفيلم جرى في رومانيا.

كتب سيناريو الفيلم الأميركي فيكرام ويت، الذي سبق أن كتب وأنتج للسينما والتلفزيون أفلاما مثيرة مثل “ممر الشيطان” (2013)، و”الظلام يرتفع” (2016)، وسلسلة “التحدي” و”العالم الجديد”، وأدار التصوير مدير التصوير الروماني أدريان سيلستيو، ووضع الموسيقى الأميركي جوزيف بشارة (الذي سبق أن أعد موسيقى الكثير من أفلام الرعب الأميركية)، وقامت بعمل المونتاج شاهيناز الدليمي (إماراتية بريطانية)، وشارك في الفيلم عدد كبير من خبراء المؤثرات الخاصة ومديري الإنتاج والممثلين البدلاء.

وهناك الكثير من مشاهد العنف المفرط المنفذة جيّدا في الفيلم مثل بتر الساق وقطع الرقبة (على طريقة داعش) والشنق، والحرق، والطعن في البطن مباشرة، والوشم بالسكين، وقطع اللسان، وغير ذلك من الصور الهمجية التي يستخدمها الفيلم للإشارة إلى ما بلغه الإنسان من تدهور في عصر الصراع البدائي المستقبلي المتخيل.

ولا شك أن الفيلم عمل شديد الإتقان في الصنعة، من ناحيتي الصورة والصوت، وهو عمل جدير بالمشاهدة، يؤكد موهبة مخرجه الذي يتجاوز فيه كثيرا، من حيث التمكن من الإخراج والسيطرة على الممثلين، ما حققه في فيلميه السابقين، ولعل الأداء التمثلي الجيد لمجموعة الممثلين التي شاركت في الفيلم، ساهم في تلك الصورة السينمائية المشحونة بالمشاعر.



 

 

ghranada غير متواجد حالياً
Facebook Twitter 0 اضافة رد مع اقتباس
قديم 14-10-2016, 07:21 PM   #207
ghranada
من كبار شخصيات الإقلاع
 
الصورة الرمزية الخاصة بـ ghranada
ghranada فوق  هام السحبghranada فوق  هام السحبghranada فوق  هام السحبghranada فوق  هام السحبghranada فوق  هام السحبghranada فوق  هام السحبghranada فوق  هام السحبghranada فوق  هام السحبghranada فوق  هام السحبghranada فوق  هام السحبghranada فوق  هام السحب
رد : كافيه الفـن السابع [أخبآر نجوم السينمآ والمسرح ] .

مسرحية طريفة كوميدية اجتماعية ولكن تطرح أسئلة جادة وتكسر القواعد والصور النمطية في لقاء مع صُنَّاعِها

الكاتبة والممثلة اللبنانية #رولا_حمادة والممثل اللبناني #عمار_شلق والمخرج اللبناني #موريس_معلوف في لقاء مع الإعلامي اللبناني #زفين_قيومجيان

موضوع يلامس الهم والمشكلة ولكن بدون خطابة ولا مباشَرة ولا ابتذال ولا سياسة بل بشكل خارج عن التوقع وعن الإملاءات

تشهد المسرحية ظهور موهوب سوري #مصطفى_حجازي دوره هو ما يمثِّل الصدمة في المسرحية ولكن على ما يبدو أنها صدمة إنسانية شاملة



مسرحية #حبيبي_مش_قاسمين





 

 

ghranada غير متواجد حالياً
Facebook Twitter 0 اضافة رد مع اقتباس
قديم 17-10-2016, 11:32 PM   #208
star0000
مقلع Tv متميز
star0000 فوق  هام السحبstar0000 فوق  هام السحبstar0000 فوق  هام السحبstar0000 فوق  هام السحبstar0000 فوق  هام السحبstar0000 فوق  هام السحبstar0000 فوق  هام السحبstar0000 فوق  هام السحبstar0000 فوق  هام السحبstar0000 فوق  هام السحبstar0000 فوق  هام السحب
02-06-2017 - 17 year
رد : كافيه الفـن السابع [أخبآر نجوم السينمآ والمسرح ] .




 

 

star0000 غير متواجد حالياً
Facebook Twitter 0 اضافة رد مع اقتباس
قديم 18-10-2016, 05:35 PM   #209
سمية داودي
عضو نشيط
سمية داودي فوق  هام السحبسمية داودي فوق  هام السحبسمية داودي فوق  هام السحبسمية داودي فوق  هام السحبسمية داودي فوق  هام السحبسمية داودي فوق  هام السحبسمية داودي فوق  هام السحبسمية داودي فوق  هام السحبسمية داودي فوق  هام السحبسمية داودي فوق  هام السحبسمية داودي فوق  هام السحب
رد : كافيه الفـن السابع [أخبآر نجوم السينمآ والمسرح ] .

حبيت اقول لكم هل عارفين ان رشدي اباظة كان يحب مريم فخرالدين و كان عايز يتجوزها و عمل المستحيل عشان يتجوزها لكن هي رفضت و لما رفضت تفتح له الباب ضرب الباب بالرصاص و قريت كمان ان احمد مظهر كمان كان يحبها و تخانق هو و رشدي عشانها و رشدي ضربه كده قريت بصراحة لهم حق مريم فخرالدين كانت ملكة جمال



 

 

سمية داودي غير متواجد حالياً
Facebook Twitter 0 اضافة رد مع اقتباس
قديم 19-10-2016, 09:58 PM   #210
شقردي الهلال
عضو مقلع
شقردي الهلال فوق  هام السحبشقردي الهلال فوق  هام السحبشقردي الهلال فوق  هام السحبشقردي الهلال فوق  هام السحبشقردي الهلال فوق  هام السحبشقردي الهلال فوق  هام السحبشقردي الهلال فوق  هام السحبشقردي الهلال فوق  هام السحبشقردي الهلال فوق  هام السحبشقردي الهلال فوق  هام السحبشقردي الهلال فوق  هام السحب
رد : كافيه الفـن السابع [أخبآر نجوم السينمآ والمسرح ] .

شباب

اريد افلام مصرية تنصحوني فيها ؟؟



 

 

شقردي الهلال غير متواجد حالياً
Facebook Twitter 0 اضافة رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح

الإنتقال السريع

مواضيع ذات صلة
الموضوع الكاتب القسم المشاركات المشاركة الأخيرة
كآفيه الفـن السابع[أخبآر نجوم السينمآ والمسرح ]#النسخة_الخامسة الفن السابع منتدى الفن السابع 389 06-01-2016 03:10 PM


الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 10:27 PM.

الأن حمل تطبيق منتديات الإقلاع
 

تنبيه : كل ما يطرح من مشاركات يمثل رأي كاتبه ولا يمثل رأي إدارة الموقع

ترقية وتطوير » تحميل دوت كوم
Powered by: vBulletin Version 3.8.11
Copyright ©1999 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة منتديات الإقلاع - شبكة الإقلاع -1999-2017