منتديات شبكة الإقلاع ®

الصفحة الرئيسية البحث انظمة شبكة الإقلاع سوق الاقلاع عضويات التميز (الذهبية والفضية والتجارية) جوال الإقلاع حمل صورك من هنا من خلال فتح موضوع خاص بك
بوابة الأنباء ieqla3 اختصر روابطك من هنا البرامج اعلن معنا حساب الشبكة في موقع تويتر اعلن معنا
العودة   منتديات شبكة الإقلاع ® > المنتديات الاكاديمية والثقافية > منتدى ابناؤنا في الخارج
التسجيل التقويم التأشير على جميع الاقسام بالمشاهدة

قديم 21-08-2012, 07:57 AM   #41
o0ono0o
خبير إقلاعي مميز

الصورة الرمزية الخاصة بـ o0ono0o
o0ono0o فوق  هام السحبo0ono0o فوق  هام السحبo0ono0o فوق  هام السحبo0ono0o فوق  هام السحبo0ono0o فوق  هام السحبo0ono0o فوق  هام السحبo0ono0o فوق  هام السحبo0ono0o فوق  هام السحبo0ono0o فوق  هام السحبo0ono0o فوق  هام السحبo0ono0o فوق  هام السحب
إقتباس »
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة أحلـ من القمرـى »
كل عام وانتم بخير ومن العايدين

ومبروكين ع الاستراحه الجديده

جبنه والقراين تراني من الحين حاجزه الكت كات والقراطيس مستعده أجمعهن لكم

العيد اليوم عادي بالعاده نصلي العيد ونطلع بس هالمره لاننا بولايه جديده فمارحنا ان شاء السنه الجديده

بنطلون وبلوزه عادي لايهمونك عندنا وعندك خير

الحين وش الحل مع رقم يزعجك كل شوي وشلون اقدر اسوي له بلوك علما اني مع تي موبل.

دقي عالكستمر سيرفس
وكان جهازك اندرويد فيه برنامج يسوي بلوك لاي رقم تبين

كل عام وانتم بخير
حنا رحنا بنصلي العيد وصلوا وخلونا وحنا مالقينا موقف
حاطين الصلاة بمبنى بالداون تاون ويالله زززززحمه ومافي مواقف
يالله الشكوى لله
وقضينا باقي اليوم بالسوق

o0ono0o غير متواجد حالياً
Facebook Twitter 0 اضافة رد مع اقتباس
قديم 21-08-2012, 02:46 PM   #42
rakan3
من كبار شخصيات الإقلاع
rakan3 فوق  هام السحبrakan3 فوق  هام السحبrakan3 فوق  هام السحبrakan3 فوق  هام السحبrakan3 فوق  هام السحبrakan3 فوق  هام السحبrakan3 فوق  هام السحبrakan3 فوق  هام السحبrakan3 فوق  هام السحبrakan3 فوق  هام السحبrakan3 فوق  هام السحب
صبحكم الله بالخير
الحين الساعه 7 الا ربع عندي اليوم يبدا اول يوم للدوام ما نزلت مواد كثير وبنفس الوقت حطيت مواد عندي خلفية عنها عشان اجيب فيها درجة عالية والله يوفق الجميع ان شا الله

كاسياس انت مثلي ادارة مالية اول سنه ؟ كم نزلت مادة للتخصص ؟

rakan3 غير متواجد حالياً
قديم 21-08-2012, 03:33 PM   #43
بنطلون وبلوزة
عضو مقلع
بنطلون وبلوزة فوق  هام السحببنطلون وبلوزة فوق  هام السحببنطلون وبلوزة فوق  هام السحببنطلون وبلوزة فوق  هام السحببنطلون وبلوزة فوق  هام السحببنطلون وبلوزة فوق  هام السحببنطلون وبلوزة فوق  هام السحببنطلون وبلوزة فوق  هام السحببنطلون وبلوزة فوق  هام السحببنطلون وبلوزة فوق  هام السحببنطلون وبلوزة فوق  هام السحب
راكان ممكن تنزلي خطتك الدراسية
تخصصي ادارة مالية ( يمقن ويمقن إذ ماوسوست وغيرت ) .. ورني موادك

بنطلون وبلوزة غير متواجد حالياً
قديم 21-08-2012, 04:00 PM   #44
dimond@
خبير إقلاعي مميز

الصورة الرمزية الخاصة بـ dimond@
dimond@ فوق  هام السحبdimond@ فوق  هام السحبdimond@ فوق  هام السحبdimond@ فوق  هام السحبdimond@ فوق  هام السحبdimond@ فوق  هام السحبdimond@ فوق  هام السحبdimond@ فوق  هام السحبdimond@ فوق  هام السحبdimond@ فوق  هام السحبdimond@ فوق  هام السحب
إقتباس »
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة ... قُمْري | .. »
وانتي بخير والمسلمين جميعًا
سؤالج عميق ويثير في النفس الشجون

أعتقد إن كل مبتعث يفكر بمثل هالأفكار، the same dilemma
وفي نظري هذا أمر طبيعي جدًا، بلاد الإبتعاث وخصوصًا للأشخاص الي قضوا فيها سنين كثيرة
ماهي مجرد كلمة " غربة " هي في الحقيقة بلد قضوا ولا زالوا سنين من حياتهم
صعب جدًا إن الإنسان يعيش في مكان ما لمدة أشهر ويعتاد على روتين معين وجو معين
وبلحظة ينساه حتى لو عاد إلى وطنه وكان بين أهله وناسه.

طبعًا هالشيء هذا يختلف من إنسان إلى آخر، وفي نظري إنه ما راح ينتهي إلين نصل للمرحلة الي أشرتي لها

الرجوع مرة أخرى للوطن، وبدأ حياة مستقرة مرة أخرى
هذه البداية الجديدة هي الحل والمعضلة في نفس الوقت

حل للمشاعر البسيطة الي نحس فيها، لأن هذه اللخبطة وشعور عدم الإستقرار نابع من ذواتنا
الي تعلم يقينًا أنا بترجع إلى بلد الإبتعاث أيًا كانت، نفوسنا غير قادرة على الإستقرار هنا
عشان جذي أشعر وتشعرين بما ذكرتيه، في مثل هذا الوقت إحنا مقيمين في بلد الإبتعاث مسافرين لأوطاننا!

لكنها أيضًا معضلة- فكرية بشكل أدق - كيف راح نستقر في مجتمع راح نراه يحتاج إلى سنين ضوئية
من الإصلاح؟ راح يأتي المبتعث وهو متحمس إلى أنه يطور من وطنه ومن مؤسساته ويرقى بالمجتمع
وإذ به يصدم بواقع مر!

الأفكار والعادات كلها راح تتأثر، وأعتقد إن هذا بيكون أصعب شيء
وإلا مشاعرنا الحالية فراح تتحول إلى ذكريات جميلة نحن إليها فقط لا غير

Thanks

you made me feel better
wish you all the best

dimond@ غير متواجد حالياً
قديم 21-08-2012, 07:16 PM   #45
برهُومي
رياضي مميز

الصورة الرمزية الخاصة بـ برهُومي
برهُومي فوق  هام السحببرهُومي فوق  هام السحببرهُومي فوق  هام السحببرهُومي فوق  هام السحببرهُومي فوق  هام السحببرهُومي فوق  هام السحببرهُومي فوق  هام السحببرهُومي فوق  هام السحببرهُومي فوق  هام السحببرهُومي فوق  هام السحببرهُومي فوق  هام السحب
ماشاءالله الكثير بيبدأ دراسته هاليومين والبعض على الأبواب
الله يوفقكم جميعاً وتحصلون مبتغاكم

-

من المواقف الي أثرت فيني يوم العيد، سالفتي كاتبها قبل امس بالاستراحة وهي ان الطرق الي تودي لمكان الصلاة كلها مسكرة بسبب ماراثون.. وناس ( كثيييير ) تركض. بصراحة مستحيل اعدهم من كثرهم
الي أثر فيني إن أنا كان تفكيري كله متشائم ومعصب ، ضاقت يسوون ماراثون هاليوم ؟ والوقت هذا ؟

لكن وانا واقف بالزحمة اشوف عائلة مسلمة كبيرة ، اعتقد صوماليين. واقفين بالشارع ( ضاعت عليهم الصلاة زينا بسبب الزحمة ) .. ومع ذلك جالسين يصفقون للي يركضون ويعطونهم دفعه معنويه
ماشاءالله عليهم..

برهُومي غير متواجد حالياً
قديم 21-08-2012, 07:34 PM   #46
rakan3
من كبار شخصيات الإقلاع
rakan3 فوق  هام السحبrakan3 فوق  هام السحبrakan3 فوق  هام السحبrakan3 فوق  هام السحبrakan3 فوق  هام السحبrakan3 فوق  هام السحبrakan3 فوق  هام السحبrakan3 فوق  هام السحبrakan3 فوق  هام السحبrakan3 فوق  هام السحبrakan3 فوق  هام السحب
إقتباس »

راكان ممكن تنزلي خطتك الدراسية
تخصصي ادارة مالية ( يمقن ويمقن إذ ماوسوست وغيرت ) .. ورني موادك

هلا بك طال عمرك انا اول سنه ونزلت مادة تخصص وحده بس bus100
ونزلت انقلش وماث وااقتصاد وكيمستري <هذولي عامة طبعاً شطحتي بالكيمياء بس لأن اعرفه زين مرره وابي اخذ درجة عالية فيه

rakan3 غير متواجد حالياً
قديم 21-08-2012, 09:38 PM   #47
بنطلون وبلوزة
عضو مقلع
بنطلون وبلوزة فوق  هام السحببنطلون وبلوزة فوق  هام السحببنطلون وبلوزة فوق  هام السحببنطلون وبلوزة فوق  هام السحببنطلون وبلوزة فوق  هام السحببنطلون وبلوزة فوق  هام السحببنطلون وبلوزة فوق  هام السحببنطلون وبلوزة فوق  هام السحببنطلون وبلوزة فوق  هام السحببنطلون وبلوزة فوق  هام السحببنطلون وبلوزة فوق  هام السحب
إقتباس »
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة صّدفة قّدر »
وعيدك سعيد باذن الله

هاو وش هاتفكير واذا مبتعث كلن صار يبتعث الحين افا وجدتك الكبيره العااقله تقول كذا
الناس مدري شجاهم اقولك سالفه < اقضبي ارضك بس الله يسلمك اخوي راح يدرس برا المهم وخالي دكتور هناك با احد الجامعات و ضبط اخوي وكذا و ماشي تمام الحمدالله الا بعد كم شهر نسمع ان فلان ولد عمي * يبي يروح عند اخوي يبغا خالي يتوسط له المهم وخلاص اوراق ذا وراح ويقعد اخوي سنه تقريبن من يوم راح هناك و يجينا لرياض اجازه ويقعد شهرين و ذاك اليوم يبغا يشيك على حجز الرجعه و هكذا الا ايش ناسي يجدد الفيزا وخلاص معد يدخل ابلدد ذي الا بعد 3 سنين * ادري طولت بس اقولك الصصراحه الاقارب معد فيهم خير . وانت ما عليك فيهم اسمع و طنش واذا على السلام لا يسلمون والله انت سو الي عليك و بس والله يوفقك و ترجع ل اهلك سالم

ياشيخه نفسيات
انا من يوم ما ابتعثت الا تسمعين فلان وعلان يبي يدرس بامريكا
الواحد افضل شي يفكر بنفسه ولا يعطي هالأشكال لو 0000.1 ثانية من وقته يفكر فيهم قطيعه تقطعهم ان شاء الله

قديم 21-08-2012, 10:21 PM   #48
H E I N E K E N
عضو مقلع
H E I N E K E N فوق  هام السحبH E I N E K E N فوق  هام السحبH E I N E K E N فوق  هام السحبH E I N E K E N فوق  هام السحبH E I N E K E N فوق  هام السحبH E I N E K E N فوق  هام السحبH E I N E K E N فوق  هام السحبH E I N E K E N فوق  هام السحبH E I N E K E N فوق  هام السحبH E I N E K E N فوق  هام السحبH E I N E K E N فوق  هام السحب
-

حياكم الله جمعيا وكل عامم وأنتم بخيـر
وينعاد عليكم بصحّه وعافيه وانتم في دياركم سالمين غانمين

عندي مشكله بسيطه
فيه ملف بي دي اف أبغا ارفعه في البوابه
الملف حجمه فوق ال 500 ولازم يكون أقل من 500 عشان ينرفع

أحترت فيه ومحسوبكم لا يفقه شئ في البرامج
وضروري أرفعه في أقرب وقت

وشكرا

اللي عنده القدره يساعدني يليت يراسلني على الخاص

وشكرا لكم

H E I N E K E N غير متواجد حالياً
قديم 21-08-2012, 10:44 PM   #49
مَجـاز
عضو نشيط
مَجـاز فوق  هام السحبمَجـاز فوق  هام السحبمَجـاز فوق  هام السحبمَجـاز فوق  هام السحبمَجـاز فوق  هام السحبمَجـاز فوق  هام السحبمَجـاز فوق  هام السحبمَجـاز فوق  هام السحبمَجـاز فوق  هام السحبمَجـاز فوق  هام السحبمَجـاز فوق  هام السحب
@dimond | قُمري

نقدر نقول إننا بين طرفي نقيض .. ولهذا السبب يأتي السؤال : أين الإستقرار ؟

في هذه الحالة وبالنسبة لي ما اقدر أقول ان الإستقرار يعني الوطن . يمكن كل مكان نشعر بالإستقرار فيه هو وطن لنا ، لكن مو شرط يكون كل وطن لنا يعني الإستقرار .
الإستقرار هو حالة اكثر منه مكان جغرافي او تاريخ وتقاليد . حالة من الإنسجام مع الأشياء حولنا والسلام الداخلي . يمكن يكون هذا الكلام اقرب للفلسفة للبعض لكن من يعيش الغربة راح يصيغ الإستقرار بشكل مشابه وبعبارته الخاصة ، إذا مو اليوم .. بكره .

يمكن ازيد نقطة ثانية اللي هي .. ايش نقصد بكلمة ( تغيير ) ؟
التغيير في حد ذاته ليس ايجابياً او سلبياً ، هو حالة طبيعية وفطرية في حياة أي إنسان . السلبي أو الإيجابي هو تعاملنا مع هذي الحالة ، فالحكم يتغير بإختلاف الإشخاص وليس في التغيير نفسه . وحسب متابعتي لبعض مجالس المبتعثين - مع اني اعتبر لهم شخص منعزل - لاحظت ان البعض منهم وخاصة اللي جاي فرررش وطازه يخاف من مصطلح التغيير بشكل عام ، لانه في المقام الاول يعتبر ان التغيير مصطلح سلبي اكثر من انه مصطلح محايد ، لا رائحة له او لون زي مايقولون في كتاب العلوم .علشان كذا لازم ناخذ الكلام عن التغيير بحد ذاته على اساس انه شيء طبيعي لا يدعوا للقلق .. ممكن يكون القلق بمدى استجابتنا او ردّات فعلنا على كل هذي المتغيرات بين الوطن وبلد الغربة .

ما ودي اتكلم كثير او اتفلسف اكثر زي مالبعض راح يحس كذا .. لاني اصلاً داخل هنا علشان اقول كل عام وجميع المبتعثين بخير وصحه وسلامه .. واستقرار .

مَجـاز غير متواجد حالياً
قديم 21-08-2012, 11:32 PM   #50
بنطلون وبلوزة
عضو مقلع
الكلام الي تكلمت فيه ديموند وقمري
تكلمت فيه قبل انا هاليومين هنا بالاستراحة وسحبتو عليّ

أنا الحين بالسعودية .. والله اني اتذكر لحظة لحظة .. دقيقة دقيقة .. مكان مكان .. بامريكا
اتذكر وانا طالع للباص وطيط بـ بطاقة الجامعة بلاش
اتذكر يوم اني اكل ب مطعم لبناني اسمه MAGIC LAMP مع اخوياي
اتذكر يوم اني احوم وادج بالسوق ( نظام السعودية )
اتذكر يوم اني حضرت حفل الفورث جولاي وكم مناسبات وسيكس فلاقز وكم اماكن مشهورة
اتذكر يوم اني امشي ف كامبوس الجامعة
استرجع ذكرياتي .................... الحقيقة الحياة جازتلي هناك انا مشتاق لها الحين وانا راجع لها ان شاء الله .. أسال نفسي كيف لا رجعت السعودية بعد ما اخلص ؟ يااااه الله لا يقوله ليته ادرس ع طول هناك

اخر تعديل كان بواسطة » بنطلون وبلوزة في يوم » 21-08-2012 عند الساعة » 11:35 PM.

طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح

الإنتقال السريع

الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 10:26 AM.

الأن حمل تطبيق منتديات الإقلاع

تنبيه : كل ما يطرح من مشاركات يمثل رأي كاتبه ولا يمثل رأي إدارة الموقع

ترقية وتطوير » تحميل دوت كوم