منتديات شبكة الإقلاع ®

الصفحة الرئيسية البحث انظمة شبكة الإقلاع سوق الاقلاع عضويات التميز (الذهبية والفضية والتجارية) جوال الإقلاع حمل صورك من هنا من خلال فتح موضوع خاص بك
بوابة الأنباء ieqla3 اختصر روابطك من هنا البرامج اعلن معنا حساب الشبكة في موقع تويتر اعلن معنا
العودة   منتديات شبكة الإقلاع ® > المنتديات الاكاديمية والثقافية > منتدى ابناؤنا في الخارج
التسجيل التقويم التأشير على جميع الاقسام بالمشاهدة

إغلاق الموضوع

قديم 01-12-2011, 12:12 PM   #11
جبنة كيري.
من كبار شخصيات الإقلاع

الصورة الرمزية الخاصة بـ جبنة كيري.
جبنة كيري. فوق  هام السحبجبنة كيري. فوق  هام السحبجبنة كيري. فوق  هام السحبجبنة كيري. فوق  هام السحبجبنة كيري. فوق  هام السحبجبنة كيري. فوق  هام السحبجبنة كيري. فوق  هام السحبجبنة كيري. فوق  هام السحبجبنة كيري. فوق  هام السحبجبنة كيري. فوق  هام السحبجبنة كيري. فوق  هام السحب
يعطيك العافيه فارس

طبيعة الشخص و طريقة تعاطيه للأمور تلعب دور كبير في الهوم سك

بعض الاهل يعملون فيلم هندي لأولاده قبل السفر و خلال كل مكالمه و بالتالي تنعكس على نفسية الشخص سلبا

بعضهم أول مره يسافر برا السعوديه فما بالك لما يكون لوحده من دون أهله

و البعض مثل ما ذكرت يكون منطوي على نفسه و ما يختلط بالعالم الخارجي فطبيعي شعور الهوم سك أو الوحده بالاصح

برضو أحد عوامل الهوم سك الصدمه الحضاريه أو ما يعرف بـ Cultural Shock

مراحل الصدمه الحضاريه و مو بالضروره الواحد يمر عليها كلها

1) مرحلة شهر العسل Honeymoon Stage:
وهي في بداية الأمر عبارة عن مرحلة الانبهار بالبلد والبيئة الجديدة.العادات والتقاليد الجديدة على الانسان المهاجر أو الطالب المبتعث مليئة بالفضول وحب الاستطلاع وقد يبني في نفسه أحكاما مبالغا فيها عن مثالية المجتمع الجديد أو سوءه. في هذه المرحلة لا يزال الانسان محتفظا بزخم نفسي وذكرياته في موطنه ما يكفي لتشكيل حماية له من الاضطراب النفسي أو الشعور بالضيق. كما أن مرحلة الفرح والبهجة والأشياء الجديدة وحب الاستطلاع تلهي الانسان المغترب كثيرا عن أقاربه وأصدقاءه والإحساس بفقدهم أو البعد عنهم. في هذه المرحلة لا يشعر المغترب بأن الفروق بين المجتمعين شيئا سيئا بل يعده قفزة مهمة في حياته وأنه سيحقق الكثير في البلاد التي وصل إليها. تستمر هذه المرحلة لوقت قصير نسبيا (قد تصل لعدة أسابيع) قد لا يزيد عن أيام معدودة. البعض يشبه هذه المرحلة بمرحلة الحضانة التي تمر بين دخول الجرثومة لجسم الانسان وبين ظهور أعراض المرض

2) مرحلة الضيق و الضغط النفسي Distress Stage:
في هذه المرحلة, يبدأ المغترب بالشعور بأن الفروق الكثيرة بين مجتمعه الذي تربى فيه والمجتمع الجديد بأنها عبء كبير حيث يبدأ بادراك أن هذه الفروق تصطدم مع معتقداته وقيمه. يشعر المغترب الجديد أيضا بالحيرة الشديدة نتيجة هذا التصادم بين القيم والعادات وتبدأ معاناته في التأثير فيه بشكل أكبر حينما تبدأ العزلة وتصيبه حالات الغضب والإحباط وتزداد هذه الأمور حدة حينما يمر بظروف مثل أن يتكلم معه شخص أجنبي ولا يفهمه أو لا يستطيع إفهامه شيئا ما. قد يشعر الانسان في هذه المرحلة بحالة من الشعور بعد الكفاءة أو أنه (فاشل) ولا يستطيع إكمال مشواره. يسأل المغترب نفسه كثيرا: ماذا أفعل هنا في هذا المكان؟ في هذه المرحلة تبدأ عملية التأقلم مع المجتمع الجديد ولكن العملية تكون مؤلمة أكثر منها ممتعة أو شيقة

3) مرحلة التكامل والاندماج Re-Integration Stage:
يعود المغترب إلى قيمه التي اختزنها من قبل ويقدرها بشكل أفضل ويشعر بالرضا عليها ويشعر أيضا بقوله لنفسه. قد يشعر بالغضب تجاه القيم الجديدة أو عدم الرضا عنها وينتقدها كثيرا.

4) مرحلة السيطرة والاستقلالية Autonomy Stage:
يبدأ الانسان بتقييم الأمور بشكل أفضل ويبدأ بالشعور بالراحة والاسترخاء. يتم قبول الاختلافات والمتشابهات بين المجتمعين (القديم والجديد) بشكل عقلاني بعيدا عن سوء الحكم على الأمور نتيجة عواطف متشنجة أو قلقة أو غير مستقرة الهوية.

5) مرحلة الاستقلالية الكاملة Independence Stage:
يشعر المغترب بالثقة في النفس في أغلب ما يواجهه من مشاكل أو مهام. يستطيع إصدار الأحكام والقرارات الشخصية والعملية بشكل أفضل. هنا يستغل الفرد تراكم خبرته الجديدة في المجتمع الجديد

o7aH و كل اللي راجعين هذه الجزئيه مهمه لكم

هذه المراحل كلها يمكن أن يعاني منها نفس المغترب الذي يتغرب لفترة طويلة جدا عند عودته إلى موطنه الأصلي حيث يبدأ مرة أخرى معاناة التأقلم مع مجتمعه القديم بحكم تعوده على مجتمع الغربة والانصهار فيه البعض يعتبر هذا الأمر كمرحلة سادسة من مراحل الصدمة الحضارية والتي تسمى الصدمة الحضارية العكسية Reverse Culture Shock.

//
\\

اللي لاحظته في كثير من المبتعثين المرحله الأولى تجلس معاهم أسبوع إلى أسبوعين بالكثير

المرحله الثانيه و الثالثه تجلس معاهم سنتين و 9 شهور من أصل 3 سنين

المرحله الأخيره و الأولى مره ثانيه تجلس معاهم شهرين قبل ما يرجعون نهائي

اخر تعديل كان بواسطة » جبنة كيري. في يوم » 01-12-2011 عند الساعة » 12:15 PM.
جبنة كيري. غير متواجد حالياً
Facebook Twitter 0
قديم 01-12-2011, 12:12 PM   #12
(باسم)
عضو نشيط
(باسم) فوق  هام السحب(باسم) فوق  هام السحب(باسم) فوق  هام السحب(باسم) فوق  هام السحب(باسم) فوق  هام السحب(باسم) فوق  هام السحب(باسم) فوق  هام السحب(باسم) فوق  هام السحب(باسم) فوق  هام السحب(باسم) فوق  هام السحب(باسم) فوق  هام السحب
اول شى اقطع النت فترة
البلاك بيري والطقة بطلها

انت جاي تستكشف مو تنثبر بالغرفة مسوي الولد الدافور

الشعار
دراسة +فلة+وساعة صدر

انا والله لي هينا سنه وشهرين ماطبت عيني الدمعة خخخخخ
ماصدقت افتك من السعودية 23 سنة غبار
خلاص ياخي

(باسم) غير متواجد حالياً
Facebook Twitter 0
قديم 01-12-2011, 12:31 PM   #13
فارس بدون سيف
من كبار رياضيي الإقلاع

الصورة الرمزية الخاصة بـ فارس بدون سيف
فارس بدون سيف فوق  هام السحبفارس بدون سيف فوق  هام السحبفارس بدون سيف فوق  هام السحبفارس بدون سيف فوق  هام السحبفارس بدون سيف فوق  هام السحبفارس بدون سيف فوق  هام السحبفارس بدون سيف فوق  هام السحبفارس بدون سيف فوق  هام السحبفارس بدون سيف فوق  هام السحبفارس بدون سيف فوق  هام السحبفارس بدون سيف فوق  هام السحب
إقتباس »
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة جبنة كيري. »
يعطيك العافيه فارس

بعض الاهل يعملون فيلم هندي لأولاده قبل السفر و خلال كل مكالمه و بالتالي تنعكس على نفسية الشخص سلبا

و البعض مثل ما ذكرت يكون منطوي على نفسه و ما يختلط بالعالم الخارجي فطبيعي شعور الهوم سك أو الوحده بالاصح

وهي في بداية الأمر عبارة عن مرحلة الانبهار بالبلد والبيئة الجديدة.العادات والتقاليد الجديدة على الانسان المهاجر أو الطالب المبتعث مليئة بالفضول وحب الاستطلاع وقد يبني في نفسه أحكاما مبالغا فيها عن مثالية المجتمع الجديد أو سوءه. في هذه المرحلة لا يزال الانسان محتفظا بزخم نفسي وذكرياته في موطنه ما يكفي لتشكيل حماية له من الاضطراب النفسي أو الشعور بالضيق. كما أن مرحلة الفرح والبهجة والأشياء الجديدة وحب الاستطلاع تلهي الانسان المغترب كثيرا عن أقاربه وأصدقاءه والإحساس بفقدهم أو البعد عنهم. في هذه المرحلة لا يشعر المغترب بأن الفروق بين المجتمعين شيئا سيئا بل يعده قفزة مهمة في حياته وأنه سيحقق الكثير في البلاد التي وصل إليها. تستمر هذه المرحلة لوقت قصير نسبيا (قد تصل لعدة أسابيع) قد لا يزيد عن أيام معدودة. البعض يشبه هذه المرحلة بمرحلة الحضانة التي تمر بين دخول الجرثومة لجسم الانسان وبين ظهور أعراض المرض

في هذه المرحلة, يبدأ المغترب بالشعور بأن الفروق الكثيرة بين مجتمعه الذي تربى فيه والمجتمع الجديد بأنها عبء كبير حيث يبدأ بادراك أن هذه الفروق تصطدم مع معتقداته وقيمه. يشعر المغترب الجديد أيضا بالحيرة الشديدة نتيجة هذا التصادم بين القيم والعادات وتبدأ معاناته في التأثير فيه بشكل أكبر حينما تبدأ العزلة وتصيبه حالات الغضب والإحباط وتزداد هذه الأمور حدة حينما يمر بظروف مثل أن يتكلم معه شخص أجنبي ولا يفهمه أو لا يستطيع إفهامه شيئا ما. قد يشعر الانسان في هذه المرحلة بحالة من الشعور بعد الكفاءة أو أنه (فاشل) ولا يستطيع إكمال مشواره. يسأل المغترب نفسه كثيرا: ماذا أفعل هنا في هذا المكان؟ في هذه المرحلة تبدأ عملية التأقلم مع المجتمع الجديد ولكن العملية تكون مؤلمة أكثر منها ممتعة أو شيقة

يعود المغترب إلى قيمه التي اختزنها من قبل ويقدرها بشكل أفضل ويشعر بالرضا عليها ويشعر أيضا بقوله لنفسه. قد يشعر بالغضب تجاه القيم الجديدة أو عدم الرضا عنها وينتقدها كثيرا.

يبدأ الانسان بتقييم الأمور بشكل أفضل ويبدأ بالشعور بالراحة والاسترخاء. يتم قبول الاختلافات والمتشابهات بين المجتمعين (القديم والجديد) بشكل عقلاني بعيدا عن سوء الحكم على الأمور نتيجة عواطف متشنجة أو قلقة أو غير مستقرة الهوية.

يشعر المغترب بالثقة في النفس في أغلب ما يواجهه من مشاكل أو مهام. يستطيع إصدار الأحكام والقرارات الشخصية والعملية بشكل أفضل. هنا يستغل الفرد تراكم خبرته الجديدة في المجتمع الجديد

هذه المراحل كلها يمكن أن يعاني منها نفس المغترب الذي يتغرب لفترة طويلة جدا عند عودته إلى موطنه الأصلي حيث يبدأ مرة أخرى معاناة التأقلم مع مجتمعه القديم بحكم تعوده على مجتمع الغربة والانصهار فيه البعض يعتبر هذا الأمر كمرحلة سادسة من مراحل الصدمة الحضارية والتي تسمى الصدمة الحضارية العكسية Reverse Culture Shock.

//
\\

اللي لاحظته في كثير من المبتعثين المرحله الأولى تجلس معاهم أسبوع إلى أسبوعين بالكثير

اهلين جبنه كيري ... اشكرك كل الشكر على تثبيتك الموضوع ...
وفعلا ان دل على شي دل على تقدير المشرف للعضو وهو مايتميز به هذا القسم في الأقلاع من رقي مشرفينه امثالك ..

راح ارد على عجاله فقط على ردك ... وبعدها راح ارد على الباقي بوقت قريب انشاء الله

موضوعك ياجبنه كيري ... فقرتك الي اضيفتيها هههه يبي لها موضوع لحاله وماشاء الله عليك لخصتيه بأهم النقاط

وانا بعد بأضيف الخصها بالصوره

والف شكر مره اخرى على تواجدك واضافتك القيمه + تثبيتك للموضوع

وتحيه للأعضاء الي ردوا ..وراجع لكم قريب

فارس بدون سيف غير متواجد حالياً
Facebook Twitter 0
قديم 01-12-2011, 04:26 PM   #14
N A j A T
من كبار شخصيات الإقلاع

الصورة الرمزية الخاصة بـ N A j A T
N A j A T فوق  هام السحبN A j A T فوق  هام السحبN A j A T فوق  هام السحبN A j A T فوق  هام السحبN A j A T فوق  هام السحبN A j A T فوق  هام السحبN A j A T فوق  هام السحبN A j A T فوق  هام السحبN A j A T فوق  هام السحبN A j A T فوق  هام السحبN A j A T فوق  هام السحب
موضوع جدا رائع
يستاهل اللي سوته جبنه كيري ربي يحرسها

رغم بكمل ال٣ سنوات بشهر ٣ الا اني للحين يشرف علي كضيف ياتزيد ياتقل مدته
الله يبعده عن الجميع يارب
I hate it :"(
يحلو مع فترة الضغط والاختبارات يصير الواحد يشتاق حتي للشغاله ولزوجها بعد هههههه
يعطيك الف عافيه يارب

اخر تعديل كان بواسطة » N A j A T في يوم » 01-12-2011 عند الساعة » 04:29 PM.
N A j A T غير متواجد حالياً
Facebook Twitter 0
قديم 01-12-2011, 06:06 PM   #15
&احمد&
مقلع صور مميز

الصورة الرمزية الخاصة بـ &احمد&
&احمد& فوق  هام السحب&احمد& فوق  هام السحب&احمد& فوق  هام السحب&احمد& فوق  هام السحب&احمد& فوق  هام السحب&احمد& فوق  هام السحب&احمد& فوق  هام السحب&احمد& فوق  هام السحب&احمد& فوق  هام السحب&احمد& فوق  هام السحب&احمد& فوق  هام السحب
.

انا يوم كنت بمانشستر بالصيف ,
جاني بثالث اسبوع مو بأول اسبوع
لأن كان يوافق عرس عمّي بالسعودية
وادق عليهم انواع الفلة والرقص والهيصة والضحك
واقول بقلبي لو إني هناك والله لا ارقص معهم مو هنا
( مع العلم اني ما احب الرقص خخخخخخخ )
بس كذا هياط ونفسية وكل أبو شيء غبي
كلها كم يوم ورجعت لوضعي الطبيعي واستانست
والصيف الجاي برجع لها والله لا اجنن الـ homesick ويا انا يا هو
< فاهم السالفة غلط الحبيب خخخخخ

موضوعك روعه
يعطيك العافيه

&احمد& غير متواجد حالياً
Facebook Twitter 0
قديم 01-12-2011, 07:19 PM   #16
Aski Memnu
من كبار شخصيات الإقلاع

الصورة الرمزية الخاصة بـ Aski Memnu
Aski Memnu فوق  هام السحبAski Memnu فوق  هام السحبAski Memnu فوق  هام السحبAski Memnu فوق  هام السحبAski Memnu فوق  هام السحبAski Memnu فوق  هام السحبAski Memnu فوق  هام السحبAski Memnu فوق  هام السحبAski Memnu فوق  هام السحبAski Memnu فوق  هام السحبAski Memnu فوق  هام السحب
كنت اضحك بصراحه على الي يجو امريكا وعندهم هوم سيك او كلتشر شوك.. بالذات الي متعودين على السفر وانهم يباتو بره البيت عند خالات اعمام وهيك..

بس ربنا بلاني بكلتشر شوك يوم مارجعت السعودية هههههههههههه.. لدرجة اهلي قالو بنوديكي دكتور نفساني

كنت اشوف اخويا الصغير متعذب من حكاية الهوم سيك بس وجودي جنبه الحمدلله خفف الحاله عليه.. بس كان مو عاجبه ولاشي لا الناس لا الجامعه لا الاكل لا الشرب..

صرت احاول اهيأله الجو المناسب واطبخله الي يحبه وكدا.. الين مالحمدلله زبط وضعه..

عشان كدا انصح كل البنات الي مع اخوانهم او مع رجالهم انهم يوقفو معاهم ويهتمو فيهم..

الرجال مش زي البنت.. لو صعبت عليه نفسه ممكن مايقول مو زي البنت..

يعطيك الف عافيه على الموضوع البطل

Aski Memnu غير متواجد حالياً
Facebook Twitter 0
قديم 02-12-2011, 03:10 AM   #17
صويط قيرل
مبتعث مميز

الصورة الرمزية الخاصة بـ صويط قيرل
صويط قيرل فوق  هام السحبصويط قيرل فوق  هام السحبصويط قيرل فوق  هام السحبصويط قيرل فوق  هام السحبصويط قيرل فوق  هام السحبصويط قيرل فوق  هام السحبصويط قيرل فوق  هام السحبصويط قيرل فوق  هام السحبصويط قيرل فوق  هام السحبصويط قيرل فوق  هام السحبصويط قيرل فوق  هام السحب
موضوع زميييييل

تجربتي مع الهوم سيك سيئه سيئه سيئه !
وأثبتت لي اني شخص مايتحمل شيئ ابدا بعد ماكنت احسب نفسي قويه
على انو اهلي كانوا في مد وجزر معاي ويقنعوني اني لسسا توني على الهم و مو قد السفر بس كنت ماخذه مقلب فنفسي اني البنت البطله اللي ماتعرف كيف تبكي

بس بعد اول 3 اسابيع كل انواع الدراما والأفلام الهنديه سويتها ،
البنات للي معاي يحاولوا مايبينوا لأهلهم قد ايش اهم متضايقين وانا العكس
كنت كل مااتصلت على بابا سويت موال ابي ارجع ومابي وتعال خذني من هنا وكنت متوقعه الوضع بيصير احسن وووووو واجلس ابكي

واشين شي عندي لما احد يكلمني ويقول لي عن اخبار اهلي فالسعوديه اتذكر اني ماصرت بينهم وان بتصير اشياء كثيره ومارح اكون عندهم وناس بتكبر وناس بتموت وناس بتتزوج وانا مقابله كتب كأني بخترع ذره وببقى عايشه لحالي
وافلام كثير وافكار سلبيه اكثر كانت تدور فراسي

من كثر البكي والازعاج للي سويته لأهلي يعني بابا نزل عندي مرتين يبي ياخذ كلوز لووك
هل اهو هوم سيك او اني فعلا المفروظ ارجع ههههههههههههه
اعترف اني طفشت اهلي طفشششتهم !
الله لايحرمهم منني

بصراحه هو شعور قاسي و متعب مره !!!

بس مع الوقت الشخص يقدر يتعامل معاه وزي مايقولوا " الطعنه للي ماتموتك تقويك "

يعني شوي شوي الواحد يصير اقوى و يفهم نفسه ويعرف يطلع نفسه بنفسه من الهوم سيك !

بس شفت احسن طريقه اني اشغل نفسي واغير طريقة تفكيري واسلوبي فالتعامل مع هالاشياء !

يعني بدل ماأفكر اني بعيده عنهم واني مشتاقه لهم وان وان ،
يعني افكر اني جالسه اعيش تجربه جديده واني اسوي الشيء للي اهم يتمنوه لي وانو هذا شي بيفرحهم وبيرفع راسهم واني جالسه اعيش تجربه جديده علي وبتعلم منها اشياء كثير
وبعد تخليني شخص أحسن من قبل وقتها اتحمس اني مو فالسعوديه

بس اوقات الهوم سيك للي كانت تجيني كنت يعني مره مره مره متعقده وتعبانه من الوضع
وفي كاتب احب اتابعه اسمه Dr. Wayne W. Dyer
قريت له 3 كتب بعدها يعني تغيرت نفسيتي 180 درجه
صرت اقدر اواجه الهوم سيك ومشاعر كثير وافكار سلبيه قدرت اتغلب عليها ، الحمدلله

غيره يعني دورت لي اي هوايه اشغل نفسي فيها الهوم سيك يجي مع الفراغ والجلسه فالبيت او الروتين !
لما الواحد يجدد اهتماماته ويشغل باله بأي شي حتى لو جا الهوم سيك بيروح اسرع من قبل
لأنو بكل بساطه المخ يصير مشغول كل ماصار المخ فاضي كل مالقى له الهوم سيك مكان فالمخ

أنا عن نفسي لحين تجيني الحاله والدراما بس مو كل شوي زي قبل ! خفيت عن اول بكثير هههههههه
ولا صرت ابكي بقوه ابكي بشويش وكل شوي عادي يعني اصلا افقده اذا مر فتره ولاحسيت فيه هههههههه

بس بعد كل شخصيه عن الثانيه تفرق في ناس ماشالله يعني مايسووا دراما من اي شي ويمشوا حالهم
اصلا مايحسوا بشي خخخخخخخخخخ
وناس زي " بعض الناس " ضعيفين وردت فعلهم تصير قويه على كذا اشياء وعاطفين
يصير التعامل مع الهوم سيك اصعب وقتها

بس عموما من رأيي هذي المشاعر حتى لو كانت متعبه تقوي الشخص في انه يتعامل مع اي شعور متعب غيره
وبعد تخلي الشخص يتعرف على نفسه اكثر زي ماأنا قبل كنت احسب نفسي قويه واكتشفت اني ماأتحمل شي وضعيفه ويبغا لي اشوف حل مع عواطفي الجياشه لو اني ماجربت الهوم سيك كان للحين وانا ماخذه فنفسي مقلب

وبعد لو ماكنا نحس بالهوم سيك كان ماحسينا بحلاوة الغربه < بتصفق
لاجد حلاوة الغربه بمرارتها والهوم سيك واحد من مراراتها هع

بس اكيد ربي مايحطنا اللا في المواقف اللي احنا قدها
واحنا قدها اصلا < اخر من يتكلم هههههههههههه

شكرا خينا

صويط قيرل غير متواجد حالياً
Facebook Twitter 0
قديم 02-12-2011, 11:03 AM   #18
آحـن وآحـد
حكيم عيادة الإقلاع

الصورة الرمزية الخاصة بـ آحـن وآحـد
آحـن وآحـد فوق  هام السحبآحـن وآحـد فوق  هام السحبآحـن وآحـد فوق  هام السحبآحـن وآحـد فوق  هام السحبآحـن وآحـد فوق  هام السحبآحـن وآحـد فوق  هام السحبآحـن وآحـد فوق  هام السحبآحـن وآحـد فوق  هام السحبآحـن وآحـد فوق  هام السحبآحـن وآحـد فوق  هام السحبآحـن وآحـد فوق  هام السحب
الله الله ..
من جد استفدت من كلآمك جداً

.. آلآحظ هالشي في نفسي .. حتى صارت كلمه .. I m sorry اكثر من كل شي .. من قوه ما افقط أعصآبي ..
والمشكله اللى زآيد الطين بله .. اني في قريه لو بقول انهآ ممله اكون مدحتهآ .. !!

بس يشهد الله ان موب مصبرني عليهآ الا النآس الطيبه اللى هنآ من سعودين وامريكآن ..
يالله هآنت بآقي ايآم وارجع السعوديه ..

موضوعك بالصميم .. ربي يوفقك وييسر لك امورك .. وينور لك دربك

آحـن وآحـد غير متواجد حالياً
Facebook Twitter 0
قديم 03-12-2011, 02:47 AM   #19
^هيــا^
خبير اقلاعي

الصورة الرمزية الخاصة بـ ^هيــا^
^هيــا^ فوق  هام السحب^هيــا^ فوق  هام السحب^هيــا^ فوق  هام السحب^هيــا^ فوق  هام السحب^هيــا^ فوق  هام السحب^هيــا^ فوق  هام السحب^هيــا^ فوق  هام السحب^هيــا^ فوق  هام السحب^هيــا^ فوق  هام السحب^هيــا^ فوق  هام السحب^هيــا^ فوق  هام السحب

الموضوع جدا حلو..

احس المعني هذا ما خذ مجال كبير في قاموس حياتي الهوم سك ...

مدري ليـه؟..

الله يعطيكـ العافيهـ

^هيــا^ غير متواجد حالياً
Facebook Twitter 0
قديم 03-12-2011, 03:27 AM   #20
o7aH
مميز اكاديمي وثقافي

الصورة الرمزية الخاصة بـ o7aH
o7aH فوق  هام السحبo7aH فوق  هام السحبo7aH فوق  هام السحبo7aH فوق  هام السحبo7aH فوق  هام السحبo7aH فوق  هام السحبo7aH فوق  هام السحبo7aH فوق  هام السحبo7aH فوق  هام السحبo7aH فوق  هام السحبo7aH فوق  هام السحب
إقتباس »
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة جبنة كيري. »
يعطيك العافيه فارس

//
\\

طيب شلون نتعامل معها ؟
خالي راجع من أمريكا له 16 سنه تقريباً وللحين أظن عنده حنين

صعب جداً ومستحيل إنك ما تقارن !
والأصعب إنك بتفقد نمط الحياة اللي متعود عليه :/ السهوله + النظام + الهدوء
غير كذا بتصير تحت المجهر بس لأنك جاي من أمريكا

أحد بليز يعطيني تجربته

o7aH غير متواجد حالياً
Facebook Twitter 0
إغلاق الموضوع

طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح

الإنتقال السريع

الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 07:12 AM.

الأن حمل تطبيق منتديات الإقلاع

تنبيه : كل ما يطرح من مشاركات يمثل رأي كاتبه ولا يمثل رأي إدارة الموقع

ترقية وتطوير » تحميل دوت كوم