منتديات شبكة الإقلاع ®

الصفحة الرئيسية البحث انظمة شبكة الإقلاع سوق الاقلاع عضويات التميز (الذهبية والفضية والتجارية) جوال الإقلاع حمل صورك من هنا من خلال فتح موضوع خاص بك
بوابة الأنباء ieqla3 اختصر روابطك من هنا البرامج اعلن معنا حساب الشبكة في موقع تويتر اعلن معنا
العودة   منتديات شبكة الإقلاع ® > المنتديات الإجتماعية > عيادة الإقلاع للاستشارات النفسية و الاجتماعية
التسجيل التقويم التأشير على جميع الاقسام بالمشاهدة

الاستمارة هنا

قديم 14-07-2018, 11:41 PM   #2851
yuki-2
مساند عيادة الإقلاع
yuki-2 فوق  هام السحبyuki-2 فوق  هام السحبyuki-2 فوق  هام السحبyuki-2 فوق  هام السحبyuki-2 فوق  هام السحبyuki-2 فوق  هام السحبyuki-2 فوق  هام السحبyuki-2 فوق  هام السحبyuki-2 فوق  هام السحبyuki-2 فوق  هام السحبyuki-2 فوق  هام السحب
رد : |▌ [ . •. •. • . غُرفـة انتظـار.. /8 ]▌ |

إقتباس »
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة طموح.. »
السلام عليكم ورحمة الله
فيه موضوع مضايقني مرره ابي اخذ رايكم فيه
وبتكلم عن حياتي شوي عشان يكون واضح
انا من مجتمع محافظ يعني الحمدلله الخوف من الله بين عيونا مثلا الموسيقى مانسمعها واذا التلفزيون مشغل على اخبار شي وجا موسيقى يقصر الصغير قبل الكبير خلاص تربينا على كذا
عبايتتا راس وغطاء كامل اللهم لك الحمد
تزوجت وكان زوجي وقتها تقول امه انه يبي ملتزمه محافظه لبسها وووو توقعتهم مثلي المهم يوم جيت انصدمت بمجتمعه 🤔 عمانه خواله خواته لبسهم لاحول ولاقوة الا بالله سترتش ضييييق كانها مفصخه البنت بعضهم مايتغطون يسلمون على عيال عمتهم وهم كبار فوق ال24 ياليتهم مصافح لا خدادي
الله يهديهم يلعنون وعليهم الفاظ قسم بالله استحي انا اكتبها شي يروع
احيان يستهزون فيني طبعا بضحك يشوفوني اني مثاليه يجلسون يطقطون انه يووه اللي يتغطون وكنا زمان ياربيه الناس القديمه يضيق صدري مرره ليش كذا انا احترمتهم وسكت وماقلت لهم شي
خلاص اسكتو احترموني لاتتطنزون
بنتي يقولون يووه مب صايره فله ذي بنت مطاوعه
انا مانيب مطوعه بس اني اعرف الحدود واعرف الشرع واخاف الله
وش دخل الفله في انها تطبق دينها لبس ساتر وكلام محترم وتستحي ؟!!!
الفله يعني قصير فوق الركبه وتلبس ضيق وتطلع تسلم على عمانها وعيال عمها وهي كاشفه
يعني صرت انا الغريبه الحين ودي ارد عليهم بس مدري وش اقول حامت كبدي مررره منهم
مع ان زوجي الحمدلله مب مثلهم بس احيان يقهرني اذا كلم بنات عم ابوه وسوالف وضحك وقلت له ليش كذا مب محرمك يقول عادي تربينا مع بعض ياسلام تجلسون مع بعض عادي وشو ذا
قلت له اجل بسولف مع عيال عمي مثلك ونصير متساوين ترضى يوم عصب انا رجال غير وو وشو غير الدين كلنا سوا حبيبي
الحل الله يسعدكم ابي اقنعه وابي رد اسكتهم فيه اذا قامو يتطنزون علي😏
يبدأ بزوجك هو ما يحتاج اقناع هو مقتنع و قاضي و الدليل انه طلب مطوعه لانه ما يبي نفس النظام لكنه نظام تعود عليه. الحل انك تكونين حازمه معه ان الوضع هذا ما يرضيك بدون محاولات إقناع كلميه علي انه موضوع بديهي غير قابل للنقاش.

أهل زوجك اذا ما يعجبك نظامهم سطحي علاقتك معهم و ريحي رأسك الردود ما عندي ردً معين لكن انت عارفه تعليقاتهم جيبي ورقه و قلم و اكتبيها و اعصري مخك الا ما تطلع معك ردود شوفي وشً انسبها

yuki-2 متواجد حالياً
Facebook Twitter 0 اضافة رد مع اقتباس
قديم 15-07-2018, 06:34 PM   #2852
noree
Sparkling in fashion

الصورة الرمزية الخاصة بـ noree
noree فوق  هام السحبnoree فوق  هام السحبnoree فوق  هام السحبnoree فوق  هام السحبnoree فوق  هام السحبnoree فوق  هام السحبnoree فوق  هام السحبnoree فوق  هام السحبnoree فوق  هام السحبnoree فوق  هام السحبnoree فوق  هام السحب

إقتباس »
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة توباز. »
السلام عليكم 🌷

بتكلم لكم عن وجهة نظري :

انا مو ملتزمة دينياً عادية وسط ، بس أصلي و أصوم و أتصدق ،

أصلي وانا ادري ان الصلاة ما راح تفيدني بالدنيا ابداً بس عشان الآخرة ، اتصدق عشان الاخرة ، أصوم عشان الآخرة ،

العبادات الدينية تفرق بالآخرة بس ما تفرق بالدنيا ، مثلاً انا ادعي ولا اشوف دعواتي تتحقق فايقنت ان الله كاتب كل شي والدعاء ما راح يغير ولا يفيد ولا راح يجلب لي رزق ولا راح يحقق لي أمنية لان كل شي الله كاتبه وانا مادري عن المكتوب ، جربت الإستغفار واربطه بشي أبيه مثلاً استغفر بنية اني ابي الشي هذا واطبقها ولا أشوف نتيجة ،

ليه ندعي وكل شي مكتوب ؟ ليه نتصدق وكل شي مكتوب ؟ صحيح ان الإنسان مسير بأشياء ومخير بأشياء ، مثلا الوظيفة قريبتي متخرجة وما خلت مكان ما قدمت فيه ولا إنقبلت ، و وحدة أعرفها عمرها 39 وما تزوجت مع إنها ملتزمة وراعية دين وصلاة ، و اعرف وحده ما تجيب أطفال ، ما خلت مستشفى ما عالجت فيه ولا حملت 💔!

وشكراً للجميع
وعليكم السلام
فيه اشياء ربي كاتبها لنا ومانقدر نغيرها مثل شكلنا، اهلنا...
وفيه اشياء ربي عطانا العقل عشان نفكر فيها ونتخذ القرار اللي ربي بياحسنا عليه، لو كان كل شيء مكتوب ماكان ربي حاسبنا على شيء مااخترناه لكن كل شيء ربي كتبه بعلمه وليس باختياره لتصرفاتنا اللي نؤجر ونستأثم عليها. هذا الشيء اللي انا مؤمنه فيه

انصحك تقرين هذا المقال (صنع القرار واختيار الاقدار)
http://husseinyounes.com/?p=5671
وهذا مقطع للكاتب يناقش نفس الموضوع
https://www.youtube.com/watch?v=u3oOpHEfF8A

وهذا مقطع لاحمد الشقيري يتكلم عن القضاء والقدر
https://www.youtube.com/watch?v=FSYK...&frags=pl%2Cwn
.

اخر تعديل كان بواسطة » noree في يوم » 15-07-2018 عند الساعة » 06:35 PM.
noree غير متواجد حالياً
قديم 16-07-2018, 09:54 PM   #2853
Altayf
عضو نشيط
Altayf فوق  هام السحبAltayf فوق  هام السحبAltayf فوق  هام السحبAltayf فوق  هام السحبAltayf فوق  هام السحبAltayf فوق  هام السحبAltayf فوق  هام السحبAltayf فوق  هام السحبAltayf فوق  هام السحبAltayf فوق  هام السحبAltayf فوق  هام السحب

الشخصيه الموسوسه كثيره التفكير والتحليل وكثيره الاهتمام بكلام الناس
وش الحل والله انا تعبت تعبت تبعت
عطوني حل ساعدوني

Altayf متواجد حالياً
قديم 16-07-2018, 10:24 PM   #2854
حكايـ هـ
BlackBerry Owner

الصورة الرمزية الخاصة بـ حكايـ هـ
حكايـ هـ فوق  هام السحبحكايـ هـ فوق  هام السحبحكايـ هـ فوق  هام السحبحكايـ هـ فوق  هام السحبحكايـ هـ فوق  هام السحبحكايـ هـ فوق  هام السحبحكايـ هـ فوق  هام السحبحكايـ هـ فوق  هام السحبحكايـ هـ فوق  هام السحبحكايـ هـ فوق  هام السحبحكايـ هـ فوق  هام السحب

إقتباس »
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة طموح.. »
السلام عليكم ورحمة الله
فيه موضوع مضايقني مرره ابي اخذ رايكم فيه
وبتكلم عن حياتي شوي عشان يكون واضح
انا من مجتمع محافظ يعني الحمدلله الخوف من الله بين عيونا مثلا الموسيقى مانسمعها واذا التلفزيون مشغل على اخبار شي وجا موسيقى يقصر الصغير قبل الكبير خلاص تربينا على كذا
عبايتتا راس وغطاء كامل اللهم لك الحمد
تزوجت وكان زوجي وقتها تقول امه انه يبي ملتزمه محافظه لبسها وووو توقعتهم مثلي المهم يوم جيت انصدمت بمجتمعه 🤔 عمانه خواله خواته لبسهم لاحول ولاقوة الا بالله سترتش ضييييق كانها مفصخه البنت بعضهم مايتغطون يسلمون على عيال عمتهم وهم كبار فوق ال24 ياليتهم مصافح لا خدادي
الله يهديهم يلعنون وعليهم الفاظ قسم بالله استحي انا اكتبها شي يروع
احيان يستهزون فيني طبعا بضحك يشوفوني اني مثاليه يجلسون يطقطون انه يووه اللي يتغطون وكنا زمان ياربيه الناس القديمه يضيق صدري مرره ليش كذا انا احترمتهم وسكت وماقلت لهم شي
خلاص اسكتو احترموني لاتتطنزون
بنتي يقولون يووه مب صايره فله ذي بنت مطاوعه
انا مانيب مطوعه بس اني اعرف الحدود واعرف الشرع واخاف الله
وش دخل الفله في انها تطبق دينها لبس ساتر وكلام محترم وتستحي ؟!!!
الفله يعني قصير فوق الركبه وتلبس ضيق وتطلع تسلم على عمانها وعيال عمها وهي كاشفه
يعني صرت انا الغريبه الحين ودي ارد عليهم بس مدري وش اقول حامت كبدي مررره منهم
مع ان زوجي الحمدلله مب مثلهم بس احيان يقهرني اذا كلم بنات عم ابوه وسوالف وضحك وقلت له ليش كذا مب محرمك يقول عادي تربينا مع بعض ياسلام تجلسون مع بعض عادي وشو ذا
قلت له اجل بسولف مع عيال عمي مثلك ونصير متساوين ترضى يوم عصب انا رجال غير وو وشو غير الدين كلنا سوا حبيبي
الحل الله يسعدكم ابي اقنعه وابي رد اسكتهم فيه اذا قامو يتطنزون علي😏
اخلطي الضحك مع الدق بالكلام لكن بالحق
مثلا قالو مطوعه اضحكي وقولي لاخرتها
او تسلم خدادي بكرا تخمه ويخمها واضحكي وانبسطي وخذيها علي انها طقطقه

حكايـ هـ متواجد حالياً
قديم 17-07-2018, 01:31 AM   #2855
Altayf
عضو نشيط
Altayf فوق  هام السحبAltayf فوق  هام السحبAltayf فوق  هام السحبAltayf فوق  هام السحبAltayf فوق  هام السحبAltayf فوق  هام السحبAltayf فوق  هام السحبAltayf فوق  هام السحبAltayf فوق  هام السحبAltayf فوق  هام السحبAltayf فوق  هام السحب

اسمعوا سالفتي واحتاج نصائحكم ضروري .
في واحد مِن أقاربنا تزوج وحده فتره وطلقها .
المهم الوحده ذي كلمت اختي وقالت لها سالفه اللي خلِّتهم يطلقون .
والمهم انا أخذت جوال اختي كنت ابـي أرسل وحده اعرفها وشفت محادثتها مع هذي الوحده اللي قالت لها قصه طلاقها .
المهم ووسوسني الشيطان وشفت المحادثه كلها .
وسكت ماقلت شي .
ومرت الايـام والشهور شفت بنات خالاتي 2 هم احنا جدا قريبات من بعض واسرارنا عند بعض واحنا نثق في بعض كثير
وسالفه تجيب سالفه وقلت لهم سالفه الوحده الذي اللي تطلّقت وبعدها ندمت اني قلت لهم
وكلمتهم كلت لهم أسئلتكم بالله هذي السالفه لا تقولونها لاأحد قالوا طيب ورجعت أكدت عليهم مايقولون لـ احد انا واثقه فيهم وكل شي عادي .
انا حاليا جدا ندمانه اني شفت جوال اختي وقلت السالفه والله ندمانه شعور الندم بيذبحني وش أسوي ابـي مساعدتكم ادري غلطت والله
السالفه مو راضيه تروح من راسي ابدا

Altayf متواجد حالياً
قديم 17-07-2018, 05:17 AM   #2856
Many things
عضو مقلع
Many things فوق  هام السحبMany things فوق  هام السحبMany things فوق  هام السحبMany things فوق  هام السحبMany things فوق  هام السحبMany things فوق  هام السحبMany things فوق  هام السحبMany things فوق  هام السحبMany things فوق  هام السحبMany things فوق  هام السحبMany things فوق  هام السحب

إقتباس »
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة Altayf »
اسمعوا سالفتي واحتاج نصائحكم ضروري .
في واحد مِن أقاربنا تزوج وحده فتره وطلقها .
المهم الوحده ذي كلمت اختي وقالت لها سالفه اللي خلِّتهم يطلقون .
والمهم انا أخذت جوال اختي كنت ابـي أرسل وحده اعرفها وشفت محادثتها مع هذي الوحده اللي قالت لها قصه طلاقها .
المهم ووسوسني الشيطان وشفت المحادثه كلها .
وسكت ماقلت شي .
ومرت الايـام والشهور شفت بنات خالاتي 2 هم احنا جدا قريبات من بعض واسرارنا عند بعض واحنا نثق في بعض كثير
وسالفه تجيب سالفه وقلت لهم سالفه الوحده الذي اللي تطلّقت وبعدها ندمت اني قلت لهم
وكلمتهم كلت لهم أسئلتكم بالله هذي السالفه لا تقولونها لاأحد قالوا طيب ورجعت أكدت عليهم مايقولون لـ احد انا واثقه فيهم وكل شي عادي .
انا حاليا جدا ندمانه اني شفت جوال اختي وقلت السالفه والله ندمانه شعور الندم بيذبحني وش أسوي ابـي مساعدتكم ادري غلطت والله
السالفه مو راضيه تروح من راسي ابدا
قلتي السالفة و خلصنا ما تقدرين ترجعين الزمن وراء

خذي الموقف درس لك لا تتجسسين و لا تتكلمين في الناس
و استغفر لذنبك ان الله غفور رحيم

بالنسبة لشخصيتك و الوسوسة و الاهتمام بكلام الناس
اشتغلي على التنمية الذاتية و تعزيز الثقة بالنفس
يعني دايما فكري بايجابياتك و عظميها في نظرك
و حبي نفسك لأنك تملكين هالصفات الجميلة كل يوم قبل لا تنامين فكري و عددي صفاتك الإيجابية
و في نفس الوقت تقبلي أخطائك و سامحي نفسك و طبطبي عليها زي ما تحنين على صديقة عزيزة تشكي لك

اذا سولفتي مع أحد تكلمي عن الأشياء اللي معلوماتك فيها مؤكدة بحيث ما تزعلين اذا احد صحح لك و تعطين الأمور أكبر من حجمهم

لا تطلبين رأي أحد في شخصيتك أو أسلوبك أو قراراتك حتى لو أحد مدحك لا تفرحين اشكري المجاملة و تجاهليها بينك و بين نفسك عشان تقللين من أهمية انطباعهم عنك

و صدقيني الناس كلن همه نفسه ممكن تقولين كلمة و تتحسفين و يضيق صدرك و الشخص المعني ناسي الموضوع تماما
يعني باختصار كلن لاهي بنفسه فلا تضخمين الأمور

يعني مشكلتك قناعات غيريها و طبع تطبعي بغيره و اشتري راحة بالك

Many things متواجد حالياً

طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح

الإنتقال السريع

مواضيع ذات صلة
الموضوع الكاتب القسم المشاركات المشاركة الأخيرة
|▌ [. . . نصفك الآخر4 ../.. متنفس خاص بالمشاكل الزوجيه ]▌ | مايؤرقنا عيادة الإقلاع للاستشارات النفسية و الاجتماعية 5664 17-07-2018 08:11 PM
|▌ [ مساحه حُره 5 ]▌ | خاص بالنقاشات ~ مايؤرقنا عيادة الإقلاع للاستشارات النفسية و الاجتماعية 1274 07-07-2018 01:15 PM

الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 08:15 PM.

الأن حمل تطبيق منتديات الإقلاع

تنبيه : كل ما يطرح من مشاركات يمثل رأي كاتبه ولا يمثل رأي إدارة الموقع

ترقية وتطوير » تحميل دوت كوم