منتديات شبكة الإقلاع ®

الصفحة الرئيسية البحث انظمة شبكة الإقلاع سوق الاقلاع عضويات التميز (الذهبية والفضية والتجارية) جوال الإقلاع حمل صورك من هنا من خلال فتح موضوع خاص بك
بوابة الأنباء ieqla3 اختصر روابطك من هنا البرامج اعلن معنا حساب الشبكة في موقع تويتر اعلن معنا
العودة   منتديات شبكة الإقلاع ® > المنتديات الإجتماعية > عيادة الإقلاع للاستشارات النفسية و الاجتماعية
التسجيل التقويم التأشير على جميع الاقسام بالمشاهدة

الاستمارة هنا

قديم 17-09-2019, 09:31 AM   #7241
EL Unico
عضو فعال

الصورة الرمزية الخاصة بـ EL Unico
EL Unico فوق  هام السحبEL Unico فوق  هام السحبEL Unico فوق  هام السحبEL Unico فوق  هام السحبEL Unico فوق  هام السحبEL Unico فوق  هام السحبEL Unico فوق  هام السحبEL Unico فوق  هام السحبEL Unico فوق  هام السحبEL Unico فوق  هام السحبEL Unico فوق  هام السحب
رد : |▌ [. . . نصفك الآخر4 ../.. متنفس خاص بالمشاكل الزوجيه ]▌ |

تعليقي ع اخر رد.

سبحان الله، ردود البنات والعيال مختلفة على مشكلتي وهذا يوضح حجم عدم التفاهم.

البنت العاقلة تعرف ان زوجها ببداية حياته ومن المفترض عدم الاثقال عليه بكماليات لأجل منافسة اجتماعية، انا جبت لها هدايا بعد الشبكة وزرت مرتين وفي كل مرة اجيب هدية، واخيرا ترى الرجل سيصاب بالاحباط اذا شاف التركيز على هالمواضيع بالملكة وقبل الزواج وسيشعر بالملل. تكرار ذكرك لموضوع معين يبين حجم اهتمامك فيه ويعطي دلالات غير مباشرة للأشخاص عن عقليتك.

الزواج مشاركة وليست وسيلة منافسة اجتماعية.

شكرا للجميع.

اخر تعديل كان بواسطة » EL Unico في يوم » 17-09-2019 عند الساعة » 09:37 AM.
EL Unico غير متواجد حالياً
Facebook Twitter 0 اضافة رد مع اقتباس
قديم 17-09-2019, 10:35 AM   #7242
تايد مع مبيض
حكيم عيادة الإقلاع

الصورة الرمزية الخاصة بـ تايد مع مبيض
تايد مع مبيض فوق  هام السحبتايد مع مبيض فوق  هام السحبتايد مع مبيض فوق  هام السحبتايد مع مبيض فوق  هام السحبتايد مع مبيض فوق  هام السحبتايد مع مبيض فوق  هام السحبتايد مع مبيض فوق  هام السحبتايد مع مبيض فوق  هام السحبتايد مع مبيض فوق  هام السحبتايد مع مبيض فوق  هام السحبتايد مع مبيض فوق  هام السحب

إقتباس »
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة EL Unico »
تعليقي ع اخر رد.

البنت العاقلة تعرف ان زوجها ببداية حياته ومن المفترض عدم الاثقال عليه بكماليات لأجل منافسة اجتماعية، انا جبت لها هدايا بعد الشبكة وزرت مرتين وفي كل مرة اجيب هدية، واخيرا ترى الرجل سيصاب بالاحباط اذا شاف التركيز على هالمواضيع بالملكة وقبل الزواج وسيشعر بالملل. تكرار ذكرك لموضوع معين يبين حجم اهتمامك فيه ويعطي دلالات غير مباشرة للأشخاص عن عقليتك.

شكرا للجميع.
و انا اخوك لا تحط فرضيات لأمور تشوفها بمنظورك فقط ..
اذا ما ناقشت الموضوع هذا مع زوجتك .. و عرفت وش انت عليه .. لا تتوقع انها بتعرف وش اللي في راسك و ظروفك و تراعيها ..
هي برأيها انك ما أقدمت على الزواج الا وانت قادر على تحمل مصاريفه .. بغض النظر هل فيه ديون او لا .. هي ما يهمها الآن او بمعنى آخر ماتشيل هم الآن لانها لازالت عند اهلها .. و اي شيء تبيه موفر لها.
متى بتحس و بتعرف .. اذا صرتوا تحت سقف واحد .. و تناقشت معها على مصاريف البيت و الأشياء الأساسية والكمالية ..

لا تتوقع وانا اخوك ان فيه احد يراعي ظروفك وهو ما يدري عنها.. و لا تحط افتراضات وتبني عليها مشكلة او رأي او قناعات أو قرار .. الا اذا تم النقاش المستفيظ عليه..
والا راح تتعب ..

موضوع الوظيفة .. والنقل خارج المدينة .. لابد يتقفل هذا الملف من الآن قبل الزواج .. عشان ما يصير منبع لمشاكل ما حسبت حسابها.
بكل وضوح بلغها انا انسان اعمل في الرياض .. و راح اتخصص في الرياض او في الخارج ..
ان لقيتي وظيفة في نفس المدينة اللي فيها المستشفى اللي اشتغل فيه .. أهلاً وسهلاً ..
ما لقيتي وظيفة .. استمري بالبحث الى ان تلقين ..
انا ما اقدر اترك شغلي لأن بيت كامل يعتمد علي بعد الله ..

ولا تتعب نفسك بالتفكير .. يكفي هم العرس ..
بالتوفيق

اخر تعديل كان بواسطة » تايد مع مبيض في يوم » 17-09-2019 عند الساعة » 10:37 AM.
تايد مع مبيض غير متواجد حالياً
Facebook Twitter 1 اضافة رد مع اقتباس
قديم 17-09-2019, 12:59 PM   #7243
EL Unico
عضو فعال

الصورة الرمزية الخاصة بـ EL Unico
EL Unico فوق  هام السحبEL Unico فوق  هام السحبEL Unico فوق  هام السحبEL Unico فوق  هام السحبEL Unico فوق  هام السحبEL Unico فوق  هام السحبEL Unico فوق  هام السحبEL Unico فوق  هام السحبEL Unico فوق  هام السحبEL Unico فوق  هام السحبEL Unico فوق  هام السحب

شكرا لنصايح الجميع

اخر تعديل كان بواسطة » EL Unico في يوم » 17-09-2019 عند الساعة » 01:07 PM.
EL Unico غير متواجد حالياً
قديم 20-09-2019, 06:26 AM   #7244
قرقعة
قلم أسره مميَز

الصورة الرمزية الخاصة بـ قرقعة
قرقعة فوق  هام السحبقرقعة فوق  هام السحبقرقعة فوق  هام السحبقرقعة فوق  هام السحبقرقعة فوق  هام السحبقرقعة فوق  هام السحبقرقعة فوق  هام السحبقرقعة فوق  هام السحبقرقعة فوق  هام السحبقرقعة فوق  هام السحبقرقعة فوق  هام السحب

إقتباس »
قريت ردودكم، للأسف مافهمتوا.

وظايف الاطباء صعبة الان، ومستحيل العثور ع وظيفة تشغيل ذاتي، فكيف تبيني اروح مدينة ثانية؟ احتمالية بقائي بدون وظيفة كبيرة جدا، وهذا سبب انفعالي.

انا راتبي 20 الف ريال مع بدل سكن 50 ألف سنويا تشغيل ذاتي، استحالة القى وظيفة مماثلة بمدينة اخرى بسبب البيروقراطية ، هل منطقي اني استقيل وابقى عاطل؟ من يعول الأسرة؟ متفهمين جنون الفكرة ياشباب؟ ماعندنا مشكلة ندعم لكن فيه اشياء منطقية وفيه هبال!

واضحة يا اخوان؟ أتمنى استيعاب المشكلة.

واضح الحل أمامنا.
اشكمها.. و هي بكيفها على أي حال، لكنها بتختارك و تفضلك على أي شيء آخر.

قرقعة غير متواجد حالياً
قديم 20-09-2019, 07:27 AM   #7245
s o k r a
خبير إقلاعي مميز

الصورة الرمزية الخاصة بـ s o k r a
s o k r a فوق  هام السحبs o k r a فوق  هام السحبs o k r a فوق  هام السحبs o k r a فوق  هام السحبs o k r a فوق  هام السحبs o k r a فوق  هام السحبs o k r a فوق  هام السحبs o k r a فوق  هام السحبs o k r a فوق  هام السحبs o k r a فوق  هام السحبs o k r a فوق  هام السحب

صباح الخير على الجميع .
متزوجة من سنتين تقريباً ، عمري 25 ، مشكلتي مع ام زوجي ،
هي انسانة طيبة وتحترمني وما شفت منها الا كل خير ،
مشكلتي معاها انها انسانة يهمها المظاهر العامة بشكل كبير جداً ، بالعامي تحب التفاخر جدا( الفشخرة ) ، لدرجة انه كل العزايم والافراح اللي تكون حقت اخواتها او اقربائها بشكل عام تتدخل في لبسي وشكلي ومظهري بشكل عام ، لدرجة سرت اكره العزايم والافراح بسبب دا الشيء . ودايما تقول انا ما احب احد يخرج معايا مبهدل او مو متتشييك
لازم قبل كل عزيمة تسألني ايش حتلبسي فستان ؟ ووريني فستانك وملابسك ؟ وريني طقم الذهب اللي حتلبسيه ؟ ايش حتشيلي شنطة ؟
في البداية كنت عادي ما اضايق بس مرة على مرة سرت اضايق لانها اذا شافت طقم اكسسوارات انا لابسته ومو عاجبها تعطيني اكسسوار من عندها ويكون قديم جدا بس هي شايفته فخم لانه على ايامها كان فخم ، او تعطيني شنطة .
وفي مرات اقولها مثلا الطقم مو موجود في بيتي نسيته في بيت امي ، تقولي طيب شوفي لازم يكون فخم لازم يكون كبير ، ترى العزيمة فيها بيت التاجر الفلاني وفيها بيت فلان وفيها ال علان .
وفي مرات تقولي العزيمة الفلانية البسي فيها الفستان الفلاني اللي اشتريت لك هو من غير ما يكون ليا القرار وعيب اكسر كلمتها .
للأسف انها هاذا الشي برضو تسويه مع سلفتي .
هي كبيرة في السن تقريبا عمرها 70 سنة فصعبة ارد عليها بطريقة غير لبقة ، ومو عارفة ايش اسوي لانه الموضوع سار يضايقني فعلاً واغلب المناسبات ما سرت اروحها لأنه لازم أول شي تقيمني تقييم كامل .
نفس الشي هي تسوي مع بناتها بس البنات يقولو لها بالصريح لا يا امي ما نبا نلبس كذا ما نسوي كذا
فكيف اتصرف معاها وكيف اوضح لها انه ترا يضايقني هاذا الشي ، وانه في النهاية انا حالبس اللي شي يريحني

s o k r a متواجد حالياً
قديم 20-09-2019, 02:09 PM   #7246
Rabonzel
خبير إقلاعي مميز

الصورة الرمزية الخاصة بـ Rabonzel
Rabonzel فوق  هام السحبRabonzel فوق  هام السحبRabonzel فوق  هام السحبRabonzel فوق  هام السحبRabonzel فوق  هام السحبRabonzel فوق  هام السحبRabonzel فوق  هام السحبRabonzel فوق  هام السحبRabonzel فوق  هام السحبRabonzel فوق  هام السحبRabonzel فوق  هام السحب

إقتباس »
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة s o k r a »
فكيف اتصرف معاها وكيف اوضح لها انه ترا يضايقني هاذا الشي ، وانه في النهاية انا حالبس اللي شي يريحني

" الكلمة اللي تستحي منها بدها "
يعني بصريح العباره الشي اللي ودك تقولينه بس مستحيه
قوليه !
كلميها بهداوه و تفاهمي معاها انتي ما جربتي لانك دايم تنصاعين للي تبيه ، فجربي تكلمينها باسلوب لطيف ان بالبس الشي اللي يعجبني

Rabonzel متواجد حالياً
قديم 21-09-2019, 02:31 AM   #7247
10969taka
خبير اقلاعي

الصورة الرمزية الخاصة بـ 10969taka
10969taka فوق  هام السحب10969taka فوق  هام السحب10969taka فوق  هام السحب10969taka فوق  هام السحب10969taka فوق  هام السحب10969taka فوق  هام السحب10969taka فوق  هام السحب10969taka فوق  هام السحب10969taka فوق  هام السحب10969taka فوق  هام السحب10969taka فوق  هام السحب
#143 19-07-2017 +   #165  02-01-2018

إقتباس »
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة قرقعة »
واضح الحل أمامنا.
اشكمها.. و هي بكيفها على أي حال، لكنها بتختارك و تفضلك على أي شيء آخر.
هذي الحلول اللي ما ودك تنقال لاحد في بدايه حياته ؟
انت داخل على زواج و المُفترض سكن وموده ورحمه
لو بيدخل بعبارات البغضاء ذي ف اضمن له انه ما بيذوق الراحه
ولا السعاده وبيعاملها على انها عدوه
وذا الشيء بينعكس على معاملتها له وبتكون بنفس الحدّه ..

10969taka غير متواجد حالياً
قديم 21-09-2019, 10:04 AM   #7248
كرت زيآرة
خبير إقلاعي مميز

الصورة الرمزية الخاصة بـ كرت زيآرة
كرت زيآرة فوق  هام السحبكرت زيآرة فوق  هام السحبكرت زيآرة فوق  هام السحبكرت زيآرة فوق  هام السحبكرت زيآرة فوق  هام السحبكرت زيآرة فوق  هام السحبكرت زيآرة فوق  هام السحبكرت زيآرة فوق  هام السحبكرت زيآرة فوق  هام السحبكرت زيآرة فوق  هام السحبكرت زيآرة فوق  هام السحب

إقتباس »
صباح الخير على الجميع .
مشكلتي معاها انها انسانة يهمها المظاهر العامة بشكل كبير جداً ، بالعامي تحب التفاخر جدا( الفشخرة ) ، لدرجة انه كل العزايم والافراح اللي تكون حقت اخواتها او اقربائها بشكل عام تتدخل في لبسي وشكلي ومظهري بشكل عام ، لدرجة سرت اكره العزايم والافراح بسبب دا الشيء . ودايما تقول انا ما احب احد يخرج معايا مبهدل او مو متتشييك
لازم قبل كل عزيمة تسألني ايش حتلبسي فستان ؟ ووريني فستانك وملابسك ؟ وريني طقم الذهب اللي حتلبسيه ؟ ايش حتشيلي شنطة ؟
في البداية كنت عادي ما اضايق بس مرة على مرة سرت اضايق لانها اذا شافت طقم اكسسوارات انا لابسته ومو عاجبها تعطيني اكسسوار من عندها ويكون قديم جدا بس هي شايفته فخم لانه على ايامها كان فخم ، او تعطيني شنطة .
وفي مرات اقولها مثلا الطقم مو موجود في بيتي نسيته في بيت امي ، تقولي طيب شوفي لازم يكون فخم لازم يكون كبير ، ترى العزيمة فيها بيت التاجر الفلاني وفيها بيت فلان وفيها ال علان .
وفي مرات تقولي العزيمة الفلانية البسي فيها الفستان الفلاني اللي اشتريت لك هو من غير ما يكون ليا القرار وعيب اكسر كلمتها .
هي كبيرة في السن تقريبا عمرها 70 سنة فصعبة ارد عليها بطريقة غير لبقة ، ومو عارفة ايش اسوي لانه الموضوع سار يضايقني فعلاً واغلب المناسبات ما سرت اروحها لأنه لازم أول شي تقيمني تقييم كامل .
نفس الشي هي تسوي مع بناتها بس البنات يقولو لها بالصريح لا يا امي ما نبا نلبس كذا ما نسوي كذا
البسي الشيء اللي يعجبك حطيها عند الأمر الواقع بدون نقاش ، عشان ثاني اذا تبي تعرف انك بالنهاية بتلبسين اللي تبغين ف يا تعزمك بدون تدخل او ماتعزمك هذا اول حل
الثاني ، خليك زي بناتها مو هي معتبرتك زيهم وقولي لا ما ابغى بلطف وبطريقة بناتها مو بحدة وزعل .
ترى هذا الشيء بيأثر بشخصيتك بشكل عام فلا تستمرين تطاوعينها

او اعتذري عن المناسبات اللي تخصها .

كرت زيآرة غير متواجد حالياً
قديم 21-09-2019, 10:31 AM   #7249
كرت زيآرة
خبير إقلاعي مميز

الصورة الرمزية الخاصة بـ كرت زيآرة
كرت زيآرة فوق  هام السحبكرت زيآرة فوق  هام السحبكرت زيآرة فوق  هام السحبكرت زيآرة فوق  هام السحبكرت زيآرة فوق  هام السحبكرت زيآرة فوق  هام السحبكرت زيآرة فوق  هام السحبكرت زيآرة فوق  هام السحبكرت زيآرة فوق  هام السحبكرت زيآرة فوق  هام السحبكرت زيآرة فوق  هام السحب

إقتباس »
تعليقي ع اخر رد.

شكرا للجميع.
مع اني قريت كل الردود ، والبنات مختلفة ردودهم عن بعض مع ذلك مازلت حاطهم كلهم مع بعض شيء غريب
لكن بعلق على نقطة تكرار ذكرك لموضوع معين اذا كانت على موضوع الوظيفة بصراحة ما ألوم زوجتك ، اذا الشخص اللي قدامي راتبة عشرين الف - تبارك الله - وعنده بدل سكن خمسين الف ، وقاعد يشتكي من ظروف الحياة ، هذا يعطي انطباع انه عنده خلل بالتصرف بالمال لأن كثير من الناس موسعين على انفسهم ومبسطين الحياة وهم على ربع هذا المبلغ ، فأكيد انها راح تفكر بوظيفة ، رغم اني ما اتوقع والا واحد بالمية انها تقولك اترك وظيفتك هذي وتعال معاي بدون وظيفة ، يمكن كانت تسأل مجرد سؤال انها لو جاتها وظيفة انت تقدر تروح معاها انت ووظيفتك كنقل مؤقت ، زي بعض القطاعات اللي يآخذ الحاق او شيء كذا
اللي بقوله كنصيحة لوجه الله ، خذ الأمور ببساطة ولا تشد ، دامك قلت عنها انها كويسة وناقشها بموضوع المظاهر انك ضدها وخلك وااااضح بهذي النقطة لأني افهم كثير كيف المظاهر تغير الأشخاص ، وابحث عن دورات ما قبل الزواج واختار عقليات كويسة تهتم بفكرة الزواج بأنو مشاركة وادخل وانت وهي واذا مابعد حددتوا الزواج خذوا وقتكم في الملكة وتفاهموا على المبادي الأساسية لحياتكم .
اتذكر مقطع بالساوند كلاود او بودكاست سمعته كان عنوانه لما اتزوج ( لنوف حكيم ولجين داغستاني ) سوالف لكن حلو يمكن ما يعجبك لكن حاول تسمعه وتسمعه زوجتك يركز شوي عن انو ليه نهتم بأيش يقولوا الناس وليش لازم هذي الأشياء في الزواج جزء منها ضد المظاهر .

كرت زيآرة غير متواجد حالياً
قديم 21-09-2019, 03:14 PM   #7250
قصة كاملة
من كبار شخصيات الإقلاع
قصة كاملة فوق  هام السحبقصة كاملة فوق  هام السحبقصة كاملة فوق  هام السحبقصة كاملة فوق  هام السحبقصة كاملة فوق  هام السحبقصة كاملة فوق  هام السحبقصة كاملة فوق  هام السحبقصة كاملة فوق  هام السحبقصة كاملة فوق  هام السحبقصة كاملة فوق  هام السحبقصة كاملة فوق  هام السحب

إقتباس »
صباح الخير على الجميع .
وه يا طعمه خالتك 🤶🏻🤶🏻💜😂
تحب الكشخه وتبغى تشوفك انتي وبناته بأحسن صوره
ومن كلامك باين انه ماجرحتك بمجلس او امام احد بسبب لبسك
لو تشوفين خالتي انا الي اروح دايم معه
للاجتماعات والمناسبات تكشخ فيني على قولته🙊تشوفين يمكن شنطه هههههه
ليتي اشوف لبسك واللبس الي تبغاه خالتك🤭علشان احكم
بس عموما حاولي انك ترضينه وتلبسين الي يرضيك

واعرفي المناسبات والجمعات خلاص عايلة الفلان تبغى كذا البسي الي تبغاه مع لمستك وشخصيتك😆😘

الدنيا سهلات والله 👌🏻

قصة كاملة غير متواجد حالياً
Facebook Twitter 1 اضافة رد مع اقتباس

طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح

الإنتقال السريع

الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 06:53 PM.

الأن حمل تطبيق منتديات الإقلاع

تنبيه : كل ما يطرح من مشاركات يمثل رأي كاتبه ولا يمثل رأي إدارة الموقع

ترقية وتطوير » تحميل دوت كوم